05/10/2016 - 13:24

"خشبة" يفتتح موسمه الثاني بمسرحية "طريق النحل"

أعلن مسرح خشبة في حيفا عن استعداده للانطلاق في موسم عروضه الثاني، والذي يحمل عنوان "هويّة في مختبر". وذلك بعد مرور أشهر على انتهاء موسم المسرح الأوّل.

خليفة ناطور

أعلن مسرح خشبة في حيفا عن استعداده للانطلاق في موسم عروضه الثاني، والذي يحمل عنوان "هويّة في مختبر". وذلك بعد مرور أشهر على انتهاء موسم المسرح الأوّل.

وقال المسرح في بيان عممه على وسائل الإعلام، إن مسرحيّة "طريق النحل"، التي قدّمت عروضها الأولى على مسارح في سويسرا وألمانيا، ستفتتح يوم الخميس 13.10.2016 عند الساعة الثامنة مساءً موسم المسرح. وأضاف البيان أن المسرحيّة تأتي نتاجًا لمشروع بعنوان "من مرّوا"، وهو عمل على تجربة رحلة شخصيّة قام بها الكاتب والمخرج خليفة ناطور، مرافقة لرحلة اللجوء من البحر إلى السواحل الأوروبيّة. فيحاور العرض المنطقة الحرّة التي تلتقي فيها الثقافات والأبعاد غير المرئيّة لتجربة الهجرة واللجوء الداخليّ.

و"طريق النحل" هي من كتابة: خليفة ناطور، إخراج: أوفيرا هينيج، تصميم: أشرف حنا، تصميم إضاءة: معاذ الجعبة. أما عمل الفيديو في المسرحيّة فهو من تصوير: رياض شماس، مونتاج: وافي خليل، وتمثيل: خليفة ناطور. وستتبع العرض الافتتاحي عروض أخرى في14 و15.10 وفي الأسبوع الذي يليه في 19 و21 و22.10 في تمام الساعة الثامنة مساءً، بحسب البيان.

وذكر البيان أن مسرح خشبة سيقدّم في موسمه الثاني، وبالشراكة مع المسرح الوطنيّ الفلسطينيّ- الحكواتي، النسخة الأولى من مهرجان "رَ" للعروض الأدائيّة القصيرة، وإنتاجه المسرحيّ الجديد الذي سيقدّم نتاج مختبر فنيّ تحت عنوان "الهويّة"، ونتاج بحث تجسّد في ورش عمل ضمّت مسرحيين فلسطينيين من جميع أماكن التواجد الفلسطينيّ. كما سيقدّم الموسم عملا مسرحيًّا لطلاب كليْة المسرح في جامعة حيفا، والذي يأتي في إطار مشروع "انطلاقة". بالإضافة إلى شراكته في مهرجان حيفا المستقلّ للأفلام.

للاطلاع على تفاصيل مسرحيّة "طريق النحل" وحجز التذاكر، بالإمكان زيارة موقع مسرح خشبة أو صفحته على موقع فيسبوك.

اقرأ/ي أيضًا| "خشبة" يستضيف الشاعر المدهون في فلسطين لأول مرة

التعليقات