عودة "حلاوة روح" لهيفاء وهبي إلى دور العرض المصرية

عودة "حلاوة روح" لهيفاء وهبي إلى دور العرض المصرية

بعد ما يقرب من الثمانية شهور من منع عرضه بقرار رئيس الوزراء المصري، قضت المحكمة الإدارية، اليوم الثلاثاء، بإعادة عرض فيلم "حلاوة روح" في دور العرض المصرية، وهو ما يعني انتصاراً كبيراً لمنتج الفيلم، محمد السبكي.

وقالت مصادر في مجلس الوزراء المصري لـ"العربي الجديد"، تعقيباً على إعادة عرض الفيلم: "أيّ حكم من القضاء يجب احترامه، كما أن قرار رئيس الوزراء بمنع العرض، لم يكن بشكل نهائيّ؛ لأنه ليس له القرار الأخير في ذلك، بل قال إنه توقف لحين إعادة عرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية التابعة لوزارة الثقافة لاتخاذ قرار نهائي بشأنه".

من ناحيته قال بطل الفيلم، باسم سمرة، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد": "إنه سعيد جداً بقرار عرض الفيلم مجدداً، حتى لو لم يحقق مكاسب للمنتج، خاصة أنه عرض على أسطوانات وفي بعض القنوات، ولكن الحكم نفسه يبين إلى أي حد القضاء المصري نزيه". مؤكداً أنه احترم جدا إصرار السبكي على عدم الصمت، واستمرار السير في القضية، وعدم فقدانه الأمل.

وكانت جبهة الإبداع المصرية قد أصدرت بياناً إعلامياً للتعبير عن استياء أعضائها من منع عرض الفيلم، خاصة بعدما أيدت قرار المنع لجنة التظلمات في الرقابة، ووصفتهم بالرياء والنفاق لقرار مجلس الوزراء، ووصفت القرار الحكومي بالفاشي.

يذكر أن فيلم "حلاوة روح" شارك في بطولته هيفاء وهبي وباسم سمرة وصلاح عبد الله وأحمد عزمي ونجوى فؤاد والطفل كريم الأبنودي، والقصة لعلي الجندي، فيما كان الإخراج لسامح عبد العزيز.