"جلوكود" يطلق سلسة عروضه الافتتاحية

"جلوكود" يطلق سلسة عروضه الافتتاحية

بعد أشهر من التحضير والعمل الشاق وانتظار، يبدأ فيلم 'جلوكود'، للمخرج ميسم كنعان، سلسلة عروضه الافتتاحية، التي سيجوب خلالها عدة مناطق في الداخل خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر، وسيعلن لاحقًا عن عروض شهر كانون أول /ديسمبر.

وسيكون العرض الافتتاحي للفيلم الشبابي لمنطقة الشاغور في أوديتوريوم كرميئيل، يوم الجمعة 13/11/2015، لينطلق بعدها بيومين إلى منطقة الجليل الأعلى في أوديتوريوم معلوت، ويتابع جولته إلى مدينة سخنين يوم الجمعة 20/11/2015 في قاعة البتراء، ويختتم عروض شهر تشرين ثاني/نوفمبر في قاعة كريغر في مدينة حيفا يوم الخميس 26/11/2015.

اقرأ أيضًا | قصة الإله في مدينة الأقصر

ويعتبر 'جلوكود' نقطة تحول في السينما الفلسطينية، إذ يمثل الفيلم قصة بوليسية وصراع عقول بين العديد من الممثلين الشباب، في مبادرة هي الأولى من نوعها لدعم المواهب الشابة ومساعدتها على إبراز قدراتها في هذا النوع من الأفلام، ويفتح أمامهم آفاقًا لأفكار وأعمال أخرى على هذا النمط.

ويروي فيلم جلوكود قصة مجموعة أصدقاء تقع بين أيديهم شيفرة توصلهم إلى لوحة أثرية ذات قيمة مادية كبيرة، خلال بحثهم عنها يخطئون في تفصيل بسيط يتسبب بانهيار كهف عليهم، فيختفي أحدهم، وبعد فترة قصيرة ينسون عادل، صديقهم المختفي، ويعودون للاحتفال بكنزهم الثمين.

خلال الاحتفال، يموت أحد أفراد المجموعة بطريقة غامضة، ويبدأ صراع العقول مع تدخل المحقق حسام، الذي يكشف أن وفاة إيهاب نتيجة لجريمة قتل محكمة، وتحوم الشبهات حول كل فرد في المجموعة، ويأخذ التحقيق عدة اتجاهات، يتبع المحقق خلالها أدلة كثيرة، منها حقيقية ومنها ملفقة من القاتل بغية حرف مسار التحقيق وتوجيهه بعيدًا عنه.

وخلال التحقيق تتكشف الكثير من الحقائق، وتعود قصة إيهاب إلى الواجهة، خاصة مع وجود علاقة عاطفية بين المختفي ولمى، وتتغير شخصية خالد من الفرح والكلام المستمر إلى الاكتئاب الحاد والتصرفات العدوانية.

والفيلم إخراج الشاب ميسم كنعان، وبطولة شاهر كنعان، محمد (تسونامي) سلامة، نور مغربي، شعبان عواد وروزان تيتي، تأليف جميل سرحان وقامت بأداء أغانيه الفنانة آلاء زيداني.

شاركهم بالتمثيل كل من رنين تيتي، صالح حصارمة، هادي صغير، محمد بقاعي، نادين أبو ريا، أمل أيوب، عناب الحاج، سيرين علي، مايا أبو عقل، وليد أضون، مرعي حسين، فوزي سلامة، يوسف خطيب، رشيد كريم، حسن كيوان، يارا حمود، كيان خلايلة، محمد سرحان وسلام زرقاوي.

لزيارة موقع الفيلم على الشبكة اضغط هنا

لزيارة صفحة الفيلم على فيسبوك اضغط هنا

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


"جلوكود" يطلق سلسة عروضه الافتتاحية

"جلوكود" يطلق سلسة عروضه الافتتاحية