09/09/2016 - 10:10

جولة عالمية لفيلم "أمور شخصية" بعد الافتتاح في كان

يقبل فيلم "أمور شخصية" على جولة عالمية للمشاركة في أهم المهرجانات الدولية للأفلام الروائية يذكر منها مهرجانات زيوريخ وبيروت ووارسو وساو باولو وهونج كونج وآيسلاندا.

جولة عالمية لفيلم "أمور شخصية" بعد الافتتاح في كان

يقبل فيلم 'أمور شخصية' على جولة عالمية للمشاركة في أهم المهرجانات الدولية للأفلام الروائية يذكر منها مهرجانات زيوريخ وبيروت ووارسو وساو باولو وهونج كونج وآيسلاندا.

وكان العرض الافتتاحي لفيلم 'أمور شخصية' في أهم مهرجان دولي للأفلام، مهرجان كان للأفلام في فرنسا، حيث شارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان.

حاز الفيلم في باكورة عروضه على إجماع النقاد العالميين الذين شاركوا في المهرجان، بكونه أحد العلامات الفارقة في جانر الأفلام الروائية العالمية، حيث أثنوا على مقوماته السينمائية خاصة في النص الروائي والإخراج.

'أمور شخصية' هو أحد هذه الأفلام الفلسطينية التي تنفذ إلى قلب الواقع الفلسطيني الاجتماعي والسياسي عن طريق قضايا العائلة، في «أمور شخصية» يعيش كل جيل من بين الأجيال الثلاثة بعد النكبة أزمته الخاصة والتي لا يملك لها حلا أو لا يقوى على حلها. تدخل الشخصيات كلها إلى مرحلة من زمن معلق ما ضائع بين الماضي والحاضر، مساحة قائمة في هذا الثبات والمراوحة في المكان المقفل، تماما كما الجدة التي لم تعد قادرة على مغادرة البيت، مساحة الأمان الوحيدة المتبقية لها. إن المشاهد سيكون أمام فيلم يعبّر من دون صراخ بعيدا عن هستيريا الخطاب السياسي المباشر، عن المشاعر الفلسطينية المرتبكة.

الفيلم 'أمور شخصية' بطولة عامر حليحل، دريد لداوي، ميسا عبد الهادي، محمود شواهدة، سناء شواهدة، حنان حلو وزياد بكري، إنتاج مجدل للأفلام- باهر إغبارية/ إيهاب عسل وإخراج مها الحاج.

يذكر أن باكورة العروض في البلاد، ستكون في أواسط تشرين الأول/ أكتوبر خلال مهرجان حيفا للأفلام يليه عرض احتفالي في رام الله.

حول قصة الفيلم، قالت المخرجة مها الحاج في تصريح لها لوسائل الإعلام، 'إنها قصة حب تحت الاحتلال، يحاول الفيلم تصوير أبعاد غائبة للانتماء الفلسطيني تحركها الأمور الشخصية مثل الوحدة والحب والشغف'.

وحول إشادة أهم النقاد العالميين بالفيلم، قالت إنه 'لدي إيمان عميق بجودة الفيلم السينمائية، مع هذا فوجئت وكنت في غاية السعادة بكل ما كتب عنه من النقاد وباستقبال المشاهدين له، أنتظر بفارغ الصبر ردود المشاهدين في بلادنا بعد أن يعرض قريبا في حيفا والبلدات العربية'.

التعليقات