جديد السينما العربية في العيد

جديد السينما العربية في العيد

تعد زيارة دور السينما من العادات المحببة لدى الكثيرين خلال أيام عيد الأضحى، فتتجه أنظار عشاق الشاشة الكبيرة كل عيد إلى ما هو جديد في ساحات السينما، سواء عربية كانت أم أجنبية.

وللكوميديا حصة الأسد من الأفلام التي ستعرض خلال موسم العيد هذا العام، بينما تتنوع الأفلام الأجنبية التي يتزامن عرضها مع تلك الفترة بين الرسوم المتحركة، الدراما والرعب.

نستعرض لكم فيما يلي أبرز الأفلام العربية المرتقبة في دور السينما العربية:

 

كلب بلدي

يلعب الفنان أحمد فهمي الدور الرئيسي في الفيلم، بحيث يقوم فيه بإطار كوميدي بسرقة الكلاب وبيعها، مستفيدًا من حقيقة نشأته بين الكلاب وهو صغير ورضاعته من كلبة، ما أكسبه قوى خارقة.

 من طاقم الفيلم: أحمد فتحي وأكرم حسني وندى موسى، ومن إنتاج 'نيو سنتجري بروديكشن'.

 

لفّ ودوران

بعد عامين من الغياب، يعود الفنان أحمد حلمي ليلعب دور البطل في هذا الفيلم، والذي يدور حول مرشد سياحي ينوي الزواج من فتاة أجنبية حاذيًا حذو أبيه الذي ترك والدته وتزوج من فتاة أخرى.

تعترض الوالدة على قرار الإبن، وتحقق هدفها في النهاية بزواج ابنها من فتاة مصرية تلعب دورها الفنانة دنيا سمير غانم، وذلك بحسب ما كشفت الفنانة ميمي جمال المشاركة في الفيلم.

ويشارك أيضًا في الفيلم الذي أنتجته 'يونايتد بروس أستديوس'، الفنانون: جميلة عوض، بيومي فؤاد، وصابرين، وهو من تأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعي.

 

تحت التربيزة

يتقمص الفنان محمد سعد دور شخصية جادة في هذا الفيلم، وهي لمحامٍ يدعى عاصم سنجاري، والذي يعيش سعيدًا مع عائلته إلى أن يتعرض لحادث يقلب حياته رأسًا على عقب، ويتخلل الفيلم بعض المواقف الكوميدية، بعدها يبدأ سنجاري في الدفاع عن مسؤولين فاسدين.

يشارك سعد في بطولة الفيلم كل من: منة فضالي، ونرمين الفقي، وحسن حسني.

 

صابر جوجل

حسبما طرحت الشركة المنتجة، 'الريماس'، في الإعلان الترويجي، يناقش الفيلم قصة نصّاب محترف يتقمص دوره الفنان محمد رجب، الذي اكتسب اسمه 'جوجل' من تفوقه في المجال التقني.

ويدخل رجب في صراع عنيف مع أحد رجال الأعمال حول قضية اختلاس، وتدور أحداث الفيلم في مصر وإحدى البلدان الأوروبية.
 

الفيلم أيضاً من بطولة سارة سلامة، لطفي لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، ومن إخراج محمد حمدي، ومن المتوقع عرضه في مختلف البلدان العربية.

 

عشان خارجين

تتكون حبكة الفيلم الكوميدي من شاب يقع في غرام فتاة لكنهما يواجهان الكثير من المشاكل، يتضمن الفيلم عددًا من المشاهد الغنائية الاستعراضية.

يلعب دوري البطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، ويشارك فيه أيضاً بيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة.

تجدر الإشارة بأن عدد مشاهدات الإعلان الترويجي للفيلم، والذي طرحته الشركة المنتجة 'السبكي' على موقع يوتيوب، بلغت قرابة مليون و100 ألف منذ 31 آب/ أغسطس 2016.

إقرأ/ي أيضًا| هل سينجح دي كابريو بالتأثير على منحى الانتخابات الأميركية؟

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018