الأندية الأوروبية تعلن عن تبرعها لصالح اللاجئين

الأندية الأوروبية تعلن عن تبرعها لصالح اللاجئين
رئيس رابطة الأندية الأوروبية كارل هاينز رومينيغيه (أ ف ب)

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، أمس الثلاثاء، في جنيف أن أندية دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا ستهب يورو عن كل بطاقة تباع خلال أول لقاء أوروبي، لمساعدة اللاجئين.

وأعلن الألماني كارل-هاينز رومنيغيه الذي أعيد انتخابه الثلاثاء رئيساً لرابطة الأندية الأوروبية لعامين أن "كل الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا وكأس اوروبا ستهب يورو عن كل بطاقة تباع خلال أول لقاء أوروبي هذا الموسم".

وأضاف الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ أن "هذا القرار أتخذ بالإجماع إثر مبادرة من نادي بورتو، على رياضة كرة القدم أن تتحمل قسما من مسؤولياتها، على الأندية أن تساهم في مساعدة اللاجئين لأنها مشكلة خطيرة وجدية".

وتعهد كل نادٍ من الأندية الثمانين المشاركة في كأس أوروبا بوهب يورو عن كل بطاقة تباع خلال أول لقاء أوروبي، والأموال التي ستجمع ستوضع في صندوق تقوم رابطة الأندية الأوروبية بإنشائه، وأضاف "ستقرر رابطة الأندية الأوروبية عندها إيجاد مشروع ملموس لاستخدام هذه الأموال بأفضل طريقة" موضحاً أنه قد يتم جمع مليونين إلى ثلاثة ملايين يورو.

وقال اومبرتو غانديني النائب الأول لرئيس رابطة الأندية الأوروبية أنه "يمكن للأندية الأخرى الأعضاء في الرابطة (مجموعها 220) غير المشاركة في كأس اوروبا أن تساهم في هذا البرنامج بشكل أو بآخر".

وأضاف غانديني "يمكن للبعض منح يورو عن كل بطاقة تباع خلال مباراة بطولة، وقامت بعض الأندية باتخاذ مبادرات خاصة".

وتحركت أوساط كرة القدم أمام أزمة المهاجرين التي تشهدها أوروبا، وأعلن نادي ريال مدريد السبت منح مليون يورو للاجئين الذين تستقبلهم إسبانيا ووضع مقار في تصرفهم، كما أعلن نادي بايرن ميونيخ عن عدة مبادرات منها هبة بقيمة مليون يورو لإنشاء مشاريع يستفيد منها المهاجرين.