وفاة الملاكم الكولومبي السابق ريكاردو كاردونا

وفاة الملاكم الكولومبي السابق ريكاردو كاردونا
الملاكم الكولومبي السابق ريكاردو كاردونا (وكالات)

أكدت عائلة الملاكم الكولومبي، ريكاردو كاردونا، بطل العالم للوزن الثقيل عام 1978 أمس، الاثنين، وفاته في أحد مستشفيات مدينة بارانكويا عن عمر يناهز 63 عاماً.

وقال ريكاردو سول كاردونا نجل الملاكم السابق إن والده الذي كان يعاني من مرض السرطان منذ عدة سنوات توفي يوم السبت في أحد المستشفيات.

وقال كاردونا الابن "كان يخضع للعلاج من السرطان منذ 2009 ولكن منذ أشهر ظهرت بعض الأورام الخبيثة في الرئتين والعظام والمخ وتوفي بسبب فشل في التنفس".

وحصل البطل الكولومبي السابق، الذي كان أحد الملاكمين الكولومبيين الأبرز في تاريخ رياضة الملاكمة في كولومبيا مثل أنطونيو سيربانتيس ورودريجو بالديز، لقبه العالمي بالتغلب على الكوري سو هوان هونج بالضربة القاضية.

ونجح كاردونا لاحقاً في الدفاع عن لقبه العالمي في 6  مناسبات، اثنتان منها في كوريا الجنوبية وأخرى في اليابان.

بيد أنه، خسر أمام ليو راندولف عام 1980 في الولايات المتحدة ثم عاد للسقوط مرة أخرى بعد ذلك التاريخ بعام واحد خلال محاولته لاستعادة اللقب أمام الأرجنتيني سيرخيو بالما.

ومن المقرر أن تتم مراسم الجنازة والدفن للملاكم الكولومبي المولود بمقاطعة سان باسيليو بالينكى، اليوم الثلاثاء بمشاركة عائلته الموجودة في كولومبيا بالإضافة إلى البعض الآخر الذي يصل من فنزويلا التي قضى فيها وقتاً طويلاً من مسيرته التي خاض خلالها 26 مباراة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018