جمهور سيلتيك سيستقبل هـ. بئر السبع بالأعلام الفلسطينية

جمهور سيلتيك سيستقبل هـ. بئر السبع بالأعلام الفلسطينية
صورة توضيحية (أ ف ب)

تستعد جماهير فريق سيلتيك الاسكتلندي لاستقبال فريق هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي، الأربعاء، ضمن منافسات الدور الحاسم والمؤهل لمرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأطلقت جماهير فريق سيلتيك حملة داعمة للقضية الفلسطينية، تعبيرًا عن تأييدها الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني ورفضها الجازم للجرائم التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، سواء إن كان في الضفة الغربية أو في قطاع غزة والقدس المحتلة.

وقامت الجماهير الاسكتلندية بإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تحت عنوان 'ارفعوا الأعلام الفلسطينية من أجل سيلتيك، ومن أجل العدل'، بهدف حشد أكبر عدد من الداعمين للقضية الفلسطينية، أضف إلى تجهيزها المئات من اللافتات التي تعبر عن دعمها الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني في مدرجات ملعب 'سيلتيك بارك'.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها من قبل جماهير سيلتيك، حيث زينت الأعلام الفلسطينية مدرجاتها في أربع مرات سابقة، أولها كانت خلال مواجهة هبوعيل تل أبيب الإسرائيلي ضمن الدوري الأوروبي 'يوروبا ليغ' عام 2009 بعد حرب غزة.

وكانت المرة الثانية قبل عامين خلال مواجهة فريق هآرتس في ختام مباريات الدوري الاسكتلندي، ثم المرة الثالثة كانت في المباراة أمام برشلونة الإسباني ضمن دوري أبطال أوروبا، العام قبل الماضي، في حين كانت المرة الرابعة والأخيرة خلال مواجهة كيه آر ريكيافيك الأيسلندي ضمن مباريات النسخة الماضية من التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.