ثنائي يصنع قوة ليفربول الهجومية

​منذ افتتاح الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي، أظهر ليفربول براعة غير مسبوقة وحقق انتصارات بثلاثة وأربعة أهداف، لكنه يوم أمس تفوق على نفسه وسجل خماسية، في استعراض لقوته الهجومية كإنذار لباقي الفرق في الدوري.

ثنائي يصنع قوة ليفربول الهجومية

منذ افتتاح الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي، أظهر ليفربول براعة غير مسبوقة وحقق انتصارات بثلاثة وأربعة أهداف، لكنه يوم أمس تفوق على نفسه وسجل خماسية، في استعراض لقوته الهجومية كإنذار لباقي الفرق في الدوري.

وواصل ليفربول إظهار قوته الهجومية وسحق هال سيتي 5-1 وتقدم إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز أمس السبت بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر وصاحب العلامة الكاملة.

وأشاد كلوب كثيرًا بلاعبيه وقال: 'كان الشوط الأول مذهلاً ومثاليًا من كل الجوانب. كان الأداء من طراز رفيع في الضغط المتواصل. لم نمنح هال الفرصة لاكتساب الثقة. كان من الرائع رؤية ذلك'.

ولم يبدأ اليوم بشكل مثالي لكلوب إذ استيقظ على أنباء تتعلق بتعليقات من مدافعه مامادو ساكو على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن شعوره بالاستياء من استبعاده المستمر من التشكيلة.

ويبدو أن ساكو هو الوحيد الغاضب من أسلوب كلوب بعدما قدم ليفربول عرضا قويا جديدا وسجل عن طريق آدم لالانا وساديو ماني وتسديدة هائلة من فيليب كوتينيو إضافة إلى ركلتي جزاء لجيمس ميلنر.

وكان ليفربول خطيرا من كافة الجوانب وبالتالي لا عجب في شعور ماني أن ليفربول يلعب بأسلوب 'استثنائي'. ورغم أن كلوب لا يحب الحديث عن لاعب بعينه فإن لالانا يعتبر بكل تأكيد من أهم أوراق المدرب الألماني.

وقال كلوب 'آدم لالانا لاعب رائع ومحترف كبير ولذلك لست في حاجة لتعليمه كيفية لعب كرة القدم. إنه صاحب موهبة وإمكانيات. لا أود الحديث طويلا عن لاعب واحد لكن آدم لاعب كرة جيد'. وأضاف 'إنه يجيد الضغط على المنافس ويحب ذلك. إنه يفعل ذلك لأنه يريد وهذا أمر مهم للفريق'.

وتقدم لالانا بالهدف الأول في الدقيقة 17 بتسديدة أرضية من داخل المنطقة بعد تمريرة من كوتينيو.

ويعود فضل كبير في تألق ليفربول إلى التفاهم الواضح بين هذا الثنائي وقد سجل لالانا أربعة أهداف مع ناديه ومنتخب بلاده خلال الموسم الجاري وحظي بتشجيع رائع من المشجعين عند خروجه في الدقيقة 69.

إقرأ/ي أيضًا | وزنياكي تحصد بطولة بان باسيفيك للتنس

التعليقات