تشيلسي يكرم الأسطورة لامبارد

تشيلسي يكرم الأسطورة لامبارد
(رويترز)

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الخميس، إقامة حفل تكريم لأسطورة الفريق الكروي فرانك لامبارد على هامش المباراة أمام سوانزي سيتي بعد غدٍ السبت في الجولة السادسة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ).

وأوضح النادي في بيان عبر موقعه على الإنترنت أنه 'سيتم تنظيم تكريم خاص لأسطورة الفريق السابق فرانك لامبارد الذي اعتزل كرة القدم نهائيًا عقب رحلة احتراف مع نيويورك سيتي الأميركي وذلك بين شوطي مباراة تشيلسي وسوانزي سيتي'.

وأعلن فرانك لامبارد نجم المنتخب الإنجليزي وتشيلسي السابق، في الثاني من شباط/فبراير الجاري اعتزاله لعب كرة القدم نهائيًا.

(أ.ف.ب)

وفي بيان نشره على موقعه الالكتروني وقتها، قال لامبارد 'بعد 21 عامًا في الملاعب قررت وضع حدٍ لمسيرتي كلاعب كرة قدم محترف'.

وأضاف: 'رغم أنني تلقيت عددًا من العروض للعب في إنجلترا والخارج فإنني أشعر بعد بلوغي 38 عامًا أن الوقت المناسب قد جاء لبدء المرحلة المقبلة من حياتي'.

وخاض لامبارد 106 مباريات دولية مع منتخب بلاده كما يعتبر الهداف التاريخي لتشيلسي خلال 14 عامًا برصيد 211 هدفًا في 649 مباراة بمختلف البطولات التي خاضها مع الفريق اللندني.

وتوّج لامبارد خلال فترة تواجده مع تشيلسي ببطولة الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) ثلاث مرات، وكأس إنجلترا (4 مرات)، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018