نادال يحصد بطولة روما للمرة الثامنة

نادال يحصد بطولة روما للمرة الثامنة
الإسباني رافاييل نادال (أ ب)

توّج الإسباني، رافاييل نادال، بلقب بطولة روما لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، اليوم الأحد، بعد فوزه على نظيره الألماني، ألكسندر زفيريف، بواقع مجموعتين مقابل واحدة في المباراة النهائية.

وبعد مباراة استمرت نحو ساعتين و9 دقائق، تمكن نادال من اكتساح المجموعة الأولى بنتيجة 6-1، إلا أن الألماني الشاب انتفض في المجموعة الثانية وفاز بخمسة أشواط متتالية، قبل أن يحسم الأمور في النهاية لصالحه في المجموعة بنتيجة 6-1، ويؤجل الحسم للمجموعة الثالثة.

وفي بداية المجموعة، تمكن زفيريف من كسر إرسال نادال والتقدم في النتيجة (3-2)، والإرسال في حوزته، قبل أن تتسبب الأمطار التي هطلت على العاصمة الإيطالية في توقف المباراة لنحو نصف ساعة، قبل أن تستأنف مجددا بعد تغطية سقف الملعب.

وبعد استئناف المباراة، استعاد اللاعب الإسباني تركيزه وتمكن من كسر إرسال زفيريف ليعدل الكفة (3-3)، ثم يواصل التألق بكسر آخر جعله على بعد شوط من التتويج باللقب.

ولم يفوت نادال الفرصة وحسم الأمور في الشوط التاسع لينهي المجموعة (6-3)، ويفوز باللقاء بمجموعتين لواحدة.

وبهذا الانتصار، استطاع نادال استعادة عرشه المفقود في البطولة منذ 2013 ليواصل تربعه على عرش الأكثر فوزا بلقبها برصيد 8 مرات، أعوام 2005 و06 و07 و09 و10 و12 و13 و18.

كما أن اللاعب الإسباني سيستعيد صدارة التصنيف العالمي غدا، الإثنين، بعدما فقدها لأسبوع واحد فقط لصالح غريمه التقليدي السويسري روجر فيدرير بعد خروجه من الدور ربع النهائي ببطولة مدريد للأساتذة على يد النمساوي دومينيك تيم.

وحصد "الماتادور" لقبه الثالث هذا الموسم، الثاني في بطولات الماسترز، بعد لقبي مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة، فضلا عن مواصلة تفوقه الكاسح أمام زفيريف للمباراة الخامسة على التوالي.

في المقابل، فشل الألماني الشاب (21 عاما) في الحفاظ على لقبه في البطولة الإيطالية، ليتوقف رصيده من البطولات هذا الموسم عند لقبين في ميونخ ومدريد للأساتذة.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة


نادال يحصد بطولة روما للمرة الثامنة

نادال يحصد بطولة روما للمرة الثامنة