باريس سان جيرمان يستقر على خليفة نيمار

باريس سان جيرمان يستقر على خليفة نيمار
النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا (أ ب)

أفادت تقارير صحفية، بأن فريق باريس سان جيرمان استقر على بديل نجمه البرازيلي، نيمار دا سيلفا، الذي من المتوقع رحيله في فترة الانتقالات الصيفية القادمة لأحد كبار أوروبا.

وبحسب ما نقلته شبكة "دون بالون" الإسبانية فإن " اللاعب البرازيلي صاحب الـ26 عاما قرر بالفعل مغادرة باريس سان جيرمان في الصيف لرغبته بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا والعديد من البطولات القارية، وهو ما جعل إدارة النادي الفرنسي تبحث عن البديل الذي يساوي قيمة دا سيلفا على الصعيدين البدني والفني.

لكن مفاجأة الشبكة كانت في الاسم الذي سيحل مكان البرازيلي، إذ إن بطل العالم مع منتخب فرنسا أنطوان غريزمان نجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، هو البديل لمهاجم فريق برشلونة السابق.

وأضافت الشبكة الإسبانية أن الصفقة ستكلف النادي الباريسي ما يقارب الـ200 مليون يورو، وهو قيمة الشرط الجزائي المتواجد كبند رئيسي في عقد الفرنسي الاشقر.

وارتبط نيمار بالذهاب لفريق ريال مدريد الإسباني خلال الفترة الماضية بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة الفريق لصفوف فريق يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي.

ومن جهة أخرى، كانت هناك تقارير أشارت إلى نية الناديين الكاتالوني والباريسي في اجراء تبديل مع اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي، وترى إدارة ملعب الأمراء أن ديمبلي سيكون حلا رائعا، ولكن الأمر اختلف بعد انضباط عثمان ديمبلي في تدريبات الفريق الكاتالوني ودخوله بشكل قوي مع لاعبي برشلونة، خاصة انسجامه مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حتي أصبح ثالث هدافي الفريق بـ10 أهداف، من بينها 7 أهداف في الدوري الإسباني، وهدفان في بطولة دوري أبطال أوروبا وهدف في بطولة السوبر الإسباني.

ولعب نيمار هذا الموسم مع باريس سان جيرمان 19 مباراة، سجل 16 هدفا، وصنع 8 أخرى، أي أنه يسجل بعد مرور كل 99 دقيقة، وذلك بواقع 1.585 دقيقة لعب منذ بداية الموسم بمختلف البطولات.

وكان اللاعب البرازيلي قد رحل عن فريق برشلونة في صيف عام 2017، لينضم لنادي باريس سان جيرمان، بعد أن دفع الأخير الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرازيلي التي قدرت بـ222 مليون يورو، واستطاع منذ قدومه تقديم مردودا رائعا للغاية مع زميلاه الفرنسي كيليان مبابي، والأوروغواياني إدينسون كافاني.

وكان الأيام الماضية قد شهدت تقارير أفادت بأن نادي باريس سان جيرمان عليه بيه أحد نجميه سواء البرازيلي نيمار أو الفرنسي الفذ مبابي خلال الصيف المقبل لعدم الدخول في مشاكل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن قوانين اللعب المالي النظيف.