جفرا تنظم أسبوع اللغة العربيّة في جامعة تل أبيب

جفرا تنظم أسبوع اللغة العربيّة في جامعة تل أبيب

أعلنت جفرا- التجمع الطلابي في جامعة تل أبيب، عن انطلاق أسبوعَ اللغة العربية، ابتداءً من يوم غد الإثنين، وتنظّم فيه معرضًا للكتب، وندوة ثقافية للكاتب والصحافيّ أنور حامد، وفعالية "عبّر بالعربي" بالتنسيق مع شركة "أسوة"، وذلك احتفاءً باللغة والأدب العربي.

وتنطلق فعاليات أسبوع اللغة العربية بعد غدٍ الإثنين، في ساحة "أنطين"- جامعة تل أبيب، بمعرض كتبٍ ضخم، بالتنسيق مع مكتبة كل شيء في حيفا، التي ستهتمّ بعرض روايات جديدة ومتنوّعة، وكتب فكرية وتاريخية قيّمة.

وتستضيف جفرا في الساعة السادسة، مساء غد الإثنين، في النادي الطلابي "همفليت"، الكاتب والصحافيّ الفلسطينيّ أنور حامد، في ندوة أدبية وثقافية. وهو ابن بلدة عنبتا في الضفة الغربية، يكتب في الأدب والشعر والنقد، وبالثلاث لغّات، العربية والإنجليزية والمجرية. ويعمل الآن صحافيا في مؤسسة (بي بي سي) في لندن.

كما وسييوّقع حامد في الندوة إصداره الأخير، "والتيه والزيتون"، عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر" في بيروت، و"مكتبة كل شيء" في حيفا، وهي رواية عن عشق يتخطى الحواجز وهوية حائرة، عن الوطن والمنفى والمنفى والوطن.

وتقدّم جفرا أيضا، في الندوة نفسها، فعالية "عبّر بالعربي" بالتنسيق مع شركة "أسوة" الشبابيّة، وهي شركة تجارية-اجتماعية، بمبادرة شباب فلسطينيين، تُفكّر وتُخرِج منتجات تتزيّن بأحرف العربية إلى النور، مثل قطع ملابس وبطاقات وغيرها من المنتجات، وذلك دون التنازل عن الجودة العالية والذوق الشبابي العصري، فيما تستثمر أسوة أرباح البيع في نشاطاتها وفعاليتها التي تُعنى باللغة، وتساهم في تعزيز اللغة العربية في الحيّز العام.

تجدر الإشارة إلى أن الدعوة للمشاركة بأسبوع اللغة العربيّة مفتوحة لجميع الطلبة والزوّار.