اعرفها: نساء ضد العنف تحتفي بنجاحات النساء

اعرفها: نساء ضد العنف تحتفي بنجاحات النساء

أطلقت جمعية "نساء ضد العنف"، اليوم الأربعاء، حملة "اعرفها"، التي تهدف للاحتفاء بنجاحات النساء القياديات من مختلف نواحي الحياة.

وقالت الجمعية، في بيان لها، إن الإطلاق جاء "لنساهم في تغيير الخطاب السائد حول إمكانية المرأة وإبراز نجاحها وإنجازها وتأثيرها، مساهمة في تغيير تفكير و/أو قناعات الناس بما يتعلق بدور المرأة القيادي في مواقع أخذ القرار".

وبيّنت الجمعية في البيان أن إطلاق الحملة جاء "من منطلق إيماننا في جمعية نساء ضد العنف بأن النساء تحكيها غير: في الفن، في السياسة، في العمل، في البيت، في الساحات و الميادين، وبأن للنساء مقولة ورؤية وتأثير في كل القضايا، ومن حقها أن تمثل وتسمع صوتها لنرتقي بمجتمع يؤمن بالعدالة الاجتماعية والتساوي بالفرص".

تابع البيان "نعلم أننا لم نفِ حق العديد من النماذج القيادية النسائية والنسوية، لكن كلنا إيمان بأن هذه الحملة هي استمرار للعمل المتواصل للحركة النسوية، التي تطرح، وبجرأة، قضايا النساء وتضعها على الأجندة العامة".

وتتضمن الحملة عدّة فعاليات، ورشات ولقاءات لإبراز دور النساء القياديات الفعال وتجربتهن الناجحة، وسيتم تجسيدها عن طريق قصص ستعرض على هيئة أفلام قصيرة ومنشورات.

كذلك سترافقها تنظيم وتفعيل مجموعات ناشطين وناشطات جماهيريين/ات من عدة مناطق، لدعم ومرافقة النساء القياديات لتساهم هذه المجموعات بالتأثير على شرائح المجتمع المختلفة محليًا، لدعم وجود النساء في مواقع اتخاذ القرار والتعريف عن النساء القياديات، كذلك، تشجيع نساء أخريات وتمثيلهن في مواقع مؤثرة، لإيصال رسالة للمجتمع بأخذ المسؤولية لتوفير الشروط اللازمة لمشاركة النساء في مواقع اتخاذ قرار وإبراز دورهن.

وأكمل البيان أنه سيرافق الحملة استطلاع رأي حول مواقف المجتمع من النساء القياديات في بداية الحملة واستطلاع رأي أخر بعد إطلاق منتجات الحملة وقصص النساء.

وانتهى بيان الجمعية إلى القول "جنبا إلى جنب ومع تكاتف الجهود والدعم، وسننجح عندما نحقق كل أهداف الحملة وسيُبرز دور كل النساء المشاركات، وعندها، سنقوم بتغيير شعار الحملة من اعرفها إلى أعرفها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018