ساعتان دراسيتان لتوعية الطلاب حول جرائم الشرطة

ساعتان دراسيتان لتوعية الطلاب حول جرائم الشرطة

قدّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، اليوم الأربعاء، مادة إرشادية لتخصيص ساعتين دراسيتين للطلاب والطالبات في المدارس حول جرائم الشرطة، وقضية أم الحيران واستشهاد يعقوب القيعان، وذلك بعد اقتحام القرية.

وجاء في التوصية التي قدمها اتحاد الشباب الديمقراطي، خمس فعاليات من الممكن طرحها على الطلاب في المدارس، وذلك لتعريفهم بما يجري من حولهم من همجية الشرطة في التعامل مع المواطنين العرب، وذلك عبر قيام المعلمين بجمع عدد من الأخبار والبيانات المتعلقة باستشهاد القيعان، وفتح باب النقاش بين الطلاب حول ما حصل.

وتهدف هذه الخطة إلى رفع مستوى وعي الطلاب حول مسألة الهدم، وقضية القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، مع التأكيد على ربط الموضوع بالبعد السياسي والقومي، وإعطاء الطلاب أمثلة نموذجية حول بناء أكثر من 700 تجمع سكني لليهود، مقابل عدم بناء أي تجمع عربي، وتوعيتهم حول قضيّة المساكن، حيث يعيش أكثر من 500 ألف إنسان في بيوت غير مرخصة، مع فرض الحكومة الإسرائيلية مخططات عنصرية، وعدم إعطاء الصلاحية بتوسيع المسطحات في البلدات العربية.

وجاء في الملف الذي نشره اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، طرق التعامل مع الطلاب، والأدوات التي على المعلمين استعمالها لفتح النقاش، مثل الأفلام والصور والفيديوهات وجمع كلّ ما يتعلق بأم الحيران وقضية الهدم في الوسط العربي، وفتح نقاشات عديدة بين الطلاب أنفسهم، حول علاقة المواطنين العرب بالدولة، والشرطة، وبالمؤسسة عمومًا، وما الذي يمكن تغييره في هذا المجال.

وقال اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، في مادته الإرشادية، إنّه منذ أكتوبر 2000، قتلت الشرطة الإسرائيلية أكثر من 50 شابًا عربيًّا، ولم يقدم للمحاكمة إلا رجلي شرطة وبأحكام هزيلة جدًا، وأنّ هناك ما يقارب من 100 ألف إنسان يعيشون في قرى غير معترف بها، كما أقدمت القوات الإسرائيلية في عام 2016، بهدم أكثر من 1000 منزل، كما هدمت في عام 2015، أكثر من 1070 منزلًا.

جدير بالذكر أنّ قرار لجنة المتابعة بخصوص الساعتين الدراسيتين، يشمل تخصيص أوّل ساعتين دراسيتين من أجل التوعية، وبعد ذلك ستكون الوقفات الطلابية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


ساعتان دراسيتان لتوعية الطلاب حول جرائم الشرطة

ساعتان دراسيتان لتوعية الطلاب حول جرائم الشرطة

ساعتان دراسيتان لتوعية الطلاب حول جرائم الشرطة