"يوتيوب": مشاهدة الفيديوهات بدون إنترنت في الدول العربية

"يوتيوب": مشاهدة الفيديوهات بدون إنترنت في الدول العربية

أعلن موقع "يوتيوب" اليوم، الأربعاء، عن توفير إمكانية تحميل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في أي وقت، في بعض الدول العربية، دون الحاجة لإعادة تحميلها أو الاتصال بشبكة الإنترنت.

ويستطيع المستخدمون في مصر واليمن والأردن وليبيا والجزائر، ابتداء من اليوم، الاستفادة من الخدمة الجديدة، حيث سيظهر زر تحميل (Download) بجانب مقطع الفيديو، لاختيار الدقة وتخزين المقطع على الجهاز.

ولتحميل أي مقطع من "يوتيوب"، يجب على صاحبه تفعيل هذه الإمكانية، ليتمكن المستخدم من مشاهدة المقطع بعد تحميله بـ48 ساعة، لكن الخدمة لا تتضمن الفيديوهات الموسيقية.

ونشر مدير المنتجات في "يوتيوب"، ماثيو داربي، تدوينة على مدونة "جوجل" العربية، قال فيها إن توفر الاتصال السريع بالإنترنت بأسعار معقولة، ما يزال من التحديات التي تواجه المستخدمين في الدول العربية، مثل الأردن ومصر واليمن والجزائر وليبيا، على الرغم من تزايد استخدامهم لـ"يوتيوب". ونتيجة لذلك أطلق "يوتيوب" إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو دون الاتصال بالإنترنت، ودون الحاجة إلى إعادة تحميلها كل مرة.

اقرأ أيضًا| "يوتيوب" تتيح الترجمة إلى 76 لغة

وأضاف داربي، أن خدمة إعادة تشغيل مقاطع الفيديو بدون الاتصال بشبكة الإنترنت هي مجرد بداية، لأن الشركة تعمل على تطويروسائل أخرى لإتاحة مقاطع الفيديو للمستخدمين في كل مكان بتكلفة أقل لقاعدة مستخدمي الهواتف الذكية المتنامية في المنطقة العربية.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018