01/03/2016 - 11:59

الكوميدي جون أوليفر يسخر من السيسي ويتنبأ بسقوطه

وسخر أوليفر من السجادة الحمراء التي فرشت لموكب السيسي، في اليوم الذي أبلغ فيه المصريين أن الدولة لن تستطيع تحمل أعباء المياه، مطالبا المصريين التبرع للدولة إلى جانب عرض نفسه "للبيع".

الكوميدي جون أوليفر يسخر من السيسي ويتنبأ بسقوطه

سخر الكوميدي البريطاني، جون أوليفر، في برنامجه 'لاست ويك تونايت' (Last Week Tonight)، أمس الأول، الأحد، من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وسخر أوليفر من 'السجادة الحمراء' التي فرشت لموكب السيسي، في اليوم الذي أبلغ فيه المصريين أن الدولة لن تستطيع تحمل أعباء المياه، مطالبا المصريين التبرع للدولة إلى جانب عرض نفسه 'للبيع'.

وعرض أوليفر مقاطع من خطاب السيسي، وتحديدا 'صبح على مصر بجنيه'، قائلا: 'السيسي يتوسل الدعم المادي تماما كما تتوسل بولا دين لإبقائها في برنامج الرقص مع النجوم'. أما عن مقطع 'أنا لو ينفع أتباع.. هتباع'، فقال: 'بيع نفسك من أجل الوطن هو بمثابة فيلم indecent proposal 2'، مشيرا إلى عرض السيسي للبيع على 'إيباي'.

وأشار أوليفر إلى عدم تعامل الرئيس المصري مع الأزمة الاقتصادية المصرية بشكل جيد. وسخر من خطة التنمية الشاملة 2030، التي أطلقها السيسي الأسبوع الماضي بمسرح الجلاء، معتبر أن عنوان الخطة 'رؤية مصر 2030' مرتبط بقصر النظر.

اقرأ/ي أيضًا| عكاشة بعد "الجزمة على دماغه": هروح الكنيست

واستمرت حلقة أوليفر بسخرية متصاعدة، وصلت ذروتها عندما تم عرض مقطع 'ما تسمعوش كلام حد غيري'، حيث قال أوليفر 'إنه ليس بأمر جيد عندما يبدو رئيس بلدك كمعلم بديل خائف.. وكما المعلم البديل، نشعر أن السيسي سيسقط قريبا جدا جدا'.

 

التعليقات