"السفير" لن تتوقف... من أنقذ الصحيفة؟

"السفير" لن تتوقف... من أنقذ الصحيفة؟

أفادت مصادر لبنانيّة أن صحيفة السفير اللبنانيّة لن تتوقّف عن الصدور، الأربعاء المقبل، بعدما تلقّى الناشر طلال سلمان تطمينات بتأمين المبلغ اللازم لاستمرار صدور الصحيفة ورقيًا، اليوم الأحد، وفقًا لصحيفة "العربي الجديد" اللندنيّة.

حيث استفاق العاملون في الصحيفة، البالغ عدديهم 159 موظفًا، هم صحافيّون ومدقّقون ومنفّذون ولغويّون، على رسالة من سلمان تفيد أن 'خبرًا جميلًا' سيسمعونه بعد قليل، وكان الخبر، طبعًا، استمرار الصحيفة بالعمل، وفقًا لمصادر تعمل في الصحيفة.

من موّل الصحيفة؟ لا أحد يعرف، ولو أن أوساطًا صحفيّة أفادت أن رئيسَ وزراءٍ سابقًا هو من موّل بالاشتراك مع وزير في حكومة تمام سلام الحاليّة، حيث قاما بتنفيذ 'خطّة إنقاذ' للصحيفة.

وكان سلمان قد عمّم، قبل نحو أسبوعين، رسالة إلى موظفيها وموظفاتها، يبلغهم فيها أنه 'عشية العيد الثالث والأربعين لإطلاق هذه الصحيفة المميزة وذات الدور التاريخي نواجه ظروفًا وتحديات صعبة'.

وقال سلمان في رسالته إن الجريدة قد تتوقف عن الصدور، إذ جاء فيها: 'في مواجهة هذا الواقع الصعب، نطرح الاحتمالات جميعًا للنقاش، بما فيها التوقف عن الصدور'.

وأشار سلمان إلى الظروف التي تمر بها الجريدة، قائلًا إنه 'صحيح أن ’السفير’ قد عاشت في قلب الصعوبة دائمًا، إلا أن الظروف قد اختلفت، خاصّةً في ظل ثورة المعلومات (مواقع التواصل)، فضلًا عن تبدّل الأحوال في طول الوطن العربيّ وعرضه، ونحو الأسوأ، مع الأسف'.

اقرأ/ي أيضًا | السفير تطفئ شمعتها...

وقد عزا سلمان، الأزمة التي تمر بها الجريدة للظروف السياسية والاقتصادية، 'لا سيّما وأنها قد انعكست على الدخل الإعلاني وعلى الاشتراكات وصولًا إلى البيع'.