مايكروسوفت تترك ملايين المستخدمين بدون إنترنت إكسبلورر

نشرت شركة مايكروسوفت تذكيرا لمستخدميها، تشير فيه إلى أن مستخدمي النسخ القديمة من متصفح الإنترنت إكسبلورر لن يتمكنوا من الحصول على مزيد من التحديثات والحماية من الثغرات بعد منتصف كانون الثاني/يناير المقبل، ما يعني أن الشركة تتخلى عن مل

مايكروسوفت تترك ملايين المستخدمين بدون إنترنت إكسبلورر

نشرت شركة "مايكروسوفت" تذكيرا لمستخدميها، تشير فيه إلى أن مستخدمي النسخ القديمة من متصفح الإنترنت "إكسبلورر" لن يتمكنوا من الحصول على مزيد من التحديثات والحماية من الثغرات بعد منتصف كانون الثاني/يناير المقبل، ما يعني أن الشركة تتخلى عن ملايين المستخدمين وتركهم دون تحديثات أمنية.

ويعد متصفح "مايكروسوفت إكسبلورر" من أكثر المتصفحات استهدافا من قبل القراصنة والمخربين، ويمتلك ملايين المستخدمين حول العالم بضعة أسابيع فقط للترقية إلى أحدث نسخة من المتصفح، للحفاظ على أجهزتهم آمنة وقابلة للتحديثات، إذ يعتبر الحفاظ على تحديث البرمجيات أفضل وسيلة للحفاظ على النظام بشكل آمن.

وأعلنت شركة "مايكروسوفت" العام الماضي، أن آخر إصدار لها من متصفح "إكسبلورر" سيكون بنسخته الـ11، حيث يعاني المتصفح من العديد من الثغرات والمشاكل الأمنية، ما سمح للعديد من المتصفحات البديلة بالصعود إلى السوق، مثل "جوجل كروم" و"موزيلا فاير فوكس".

ويستعمل معظم مستخدمي "إكسبلورر" النسخة التاسعة من المتصفح، أي أن جزءا كبيرا منهم ما زال يعمل على نظام التشغيل "ويندوز 7". ويصل عدد مستخدمي متصفح "إكسبلورر" في نسخته الـ10 والنسخ السابقة، حوالي 124 مليون مستخدم.

اقرأ أيضًا| هل حظر فيسبوك عبارة "السلام عليكم"؟

وأطلقت الشركة في وقت سابق، متصفحها الجديد "إيدج" الذي يعمل بشكل حصري على نظام التشغيل "ويندوز 10"، وبدأت بدفع مستخدميها لاستعماله.

وتقول "مايكروسوفت" إن المتصفح الجديد "إيدج"، هو الأكثر أمنا بين المتصفحات، حيث يمنع خطف المتصفح والبرمجيات الخبيثة والإعلانية.

التعليقات