ميزة بالـ"آيفون" تساعد على النوم... كيف تعمل؟

ميزة بالـ"آيفون" تساعد على النوم... كيف تعمل؟

بعد أن كشفت الكثير من الدراسات عن التأثر السلبي لأجهزة الكمبيوتر، اللوحي منها والمحمولة والخاصة، على النوم، قامت شركة 'آبل' بالإعلان عن ميزة جديدة يحتويها نظام تشغيل 'آيفون' iOS9.3، تعد المستخدمين بنوم أفضل، حيث يقوم 'الوضع الليلي' بتغيير ألوان الشاشة لتبدو أكثر ميلاً للأصفر ليلاً وأقل سطوعا في ظلمة المساء، ما يجعل الخلود للنوم بعد النظر في شاشة الآيفون أو الآيباد أكثر سهولة.

بعد الحديث المفصل عن هذه الميزة قبل إطلاقها، والمديح الذي حظيت به بعد ذلك من المتخصصين، إلا أن طريقة تشغيلها بدت عصية على المستخدمين.

فما هي طريقة تشغيل الوضع الليلي في iOS9.3؟

قم بالدخول إلى الإعدادات ثم انقر على 'العرض والسطوع' وستجد إعداد الانتقال ل'الوضع الليلي' هناك.

ويمكن تشغيله يدويا، أو جدولته ليعمل تلقائيا في وقت معين، كما يمكنك ضبط درجة سطوع اللون الأصفر أو البرتقالي للدرجة المحددة التي تحتاجها عن طريق شريط تمرير يتدرج من درجة اللون الأقل سطوعا إلى الأعلى سطوعا.

وسيبدو جليا للمستخدم أن 'الوضع الليلي' بدأ بالعمل بصورة واضحة، فمع قرب غروب الشمس سيلاحظ على الشاشة ألوان أكثر داكنة، وأظهرت الدراسات وحالات الاستخدام الفردية أن هذه الميزة بالفعل تجعل النظر ل 'آيفون' أكثر سهولة، وتساعد في الحد من تأثيرات الشاشات الساطعة والمتوهجة على نومك.

اقرأ/ي أيضًا | نظارات 'فيسبوك' للواقع الافتراضي... في السوق

ويمكن أن تحظى بنفس الميزة على جهاز الكومبيوتر الخاص، عن طريق تحميل برنامج 'f.lux'، وهو برنامج يقوم بالمهمة نفسها ومتوفر لأنظمة تشغيل ويندوز ولينوكس وأندرويد وماكنتوش.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية