اعثر على كلبك الضائع بواسطة هاتفك الذكي

اعثر على كلبك الضائع بواسطة هاتفك الذكي
صورة توضيحية

لم يعد بالكاد هناك شيء يعجز الهاتف الذكي عن القيام به في هذه الآونة، بما في ذلك العثور على كلبك أو قطتك المفقودة.

ولا يحتاج تعقب أثر حيوانك الأليف في الوقت الحالي أكثر من تثبيت جهاز تعقب مزود بخاصية تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية في الطوق الذي يرتديه الحيوان، بالإضافة إلى تطبيق إلكتروني مثبت على الهاتف المحمول، حسبما أفاد موقع "زد نت" الأميركي المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

ومن بين الأجهزة التي يمكن استخدامها في هذا الغرض، الجهاز "ويسل"، وهو جهاز تعقب مضاد للمياه يثبت في طوق الحيوان ويمكنه العمل لمدة ثلاثين يوما دون الحاجة لإعادة شحنه. ويمتاز الجهاز "ويسل" بصغر الحجم حيث لا يزيد وزنه عن 1.3 أوقية.

ويستطيع تطبيق "ويسل" تعقب أثر الحيوان، بل وتسجيل بعض البيانات الصحية الخاصة به، مثل سجله المرضي ومواعيد اللقاحات المختلفة وغير ذلك. ويتوافق تطبيق "ويسل" مع أجهزة "آيفون" التي تعمل بأنظمة تشغيل "آي.أو.إس 7.1" والهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة أندرويد.

ونظرا لصغر حجم القطط مقارنة بالكلاب، فهناك نوعيات أخرى من أجهزة التعقب الأصغر حجما التي تناسبها، مثل جهاز "باو تراك" الذي يمكنه تعقب أثر القط داخل المنزل، ويمكنه الاتصال بشبكات الاتصال المحلية (واي فاي).

اقرأ/ي أيضًا| مقارنة بين أجهزة الـ"آيفون" الأخيرة

وتكمن مشكلة هذا الجهاز في أنه يحتاج إلى إعادة شحن بشكل منتظم كل ثلاثة أيام. ونظرا لكثرة حركة القطط، فمن الممكن خلع طوق الجهاز "باو تراك" بسهولة في حالة تعرض الحيوان لأي مشكلة تستوجب خلعه.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية