آبل تطلق نظام التشغيل الجديد "سييرا"

أعلنت شركة آبل العالمية للتقنيات، خلال مؤتمرها للمطورين للعام 2016، تغيير اسم نظام التشغيل أو إس أكس (OS X) ليصبح اسمه ماك أو إس (macOS).

آبل تطلق نظام التشغيل الجديد "سييرا"

أعلنت شركة 'آبل' العالمية للتقنيات، خلال مؤتمرها للمطورين للعام 2016، تغيير اسم نظام التشغيل 'أو إس أكس' (OS X) ليصبح اسمه 'ماك أو إس' (macOS).

وأطلقت الشركة على الإصدار الجديد من النظام اسم 'سييرا' (Sierra)، تعتمد الشركة فيه بشكل كبير على الاستمرارية وتحسين 'آيكلاود' وتجربة الاستخدام بشكل عام.

ويوفر نظام التشغيل الجديد ميزة النسخ من الآيفون واللصق في الماك، كما ويتيح مزامنة جميع الملفات من جهاز الماك إلى الآيفون الخاص بكم.

وسيدعم نظام التشغييل 'سييرا' المساعد الصوتي الخاص بالشركة 'سيري'، الذي بإمكانه البحث عن التطبيقات وفتح الملفات وإجراء مهام عديدة أخرى.

وتوفر 'آبل' الإصدار الجديد من 'ماك أو إس' في الوقت الحالي للمطورين فقط، على أن يتم إطلاق الإصدار التجريبي منه في شهر تموز/يوليو والإصدار النهائي في الخريف المقبل.

اقرأ/ي أيضًا| 'مايكروسوفت' تدفع 26.2 مليار دولار لتستحوذ على 'لينكد إن'

ووفرت الشركة القدرة على الدفع عبر خدمة 'آبل باي' على الإنترنت، من خلال متصفح 'سفاري'. كما وأصبحت خاصية التاب تدعم كل شيء على النظام الجديد، بما في ذلك التطبيقات.

 

التعليقات