تسريب يكشف عن خواص iPhone 7

تسريب يكشف عن خواص iPhone 7

نشر موقع ' mydrivers.com' الصيني، تسريبات جديدة خاصة وحصرية للجهاز المنتظر لشركة 'آبل' للتقنيات والأجهزة الذكية، 'آيفون 7'، حصل عليها من شركة 'فوكسكون' التي تعد المصنّع الأساسي لأجهزة آبل الذكية.

وجاء في التسريبات تفرد الهاتف المنتظر بميزتين جديدتين، رغم العديد من الإشارات التي تدل على أن الجهاز الجديد سيخيب آمال الكثير من المستخدمين، فيما يتعلق بالمواصفات والتصميم.

وتظهر التسريبات الأخيرة للموقع، الذي سرب في وقت سابق معلومات دقيقة عن هاتف 'آيفون SE'، الذي أصدرته 'آبل' مطلع هذا العام، أن أهم الخواص الجديدة لـ'آيفون 7' هي كونه مقاوما للماء، بفضل تقنية 'IP68'، حيث تتيح له التقنية الحديثة إمكانية الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة متواصلة، مع العلم أن هذه الميزة متوفرة منذ مدة في هواتف تعمل بنظام 'أندرويد'، مثل 'سوني' و'سامسونج'.

ويشير التسريب الآخر إلى ميزة إذا تحققت قد تعد توفرا لـ'آبل'، وهي أن 'آيفون 7' سيوفر ميزة الشحن اللاسلكي، وتلك ميزة لو توفرت فعلا، ستشكل نقلة نوعية في أجهزة أبل التي تعاني دوما من سرعة نفاد البطارية، ومن العلامات التي تعزز فرضية توفير ميزة الشحن اللاسلكي في 'آيفون 7'، أن الشركة تقدمت مؤخرا، وتحديدا في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي ببراءة اختراع لـ'هيكل معدني ذكي' للهاتف، مكون من طبقة معادن قابلة للأكسدة، بحيث تتيح تخزين الطاقة الكهربائية.

اقرأ/ي أيضًا | 'آبل' تدخل حقل التبرع بالأعضاء

ومن الجدير بالذكر أن شركة 'آبل' لم تحدد حتى اللحظة موعد الكشف عن جهازها الجديد، ورغم أن الشركة اعتادت على طرح الأجيال الجديدة من أجهزتها في شهر أيلول/ سبتمبر، إلا أن إطلاق 'آيفون 7' قد لا يتم قبل ربيع العام القادم، لأن الشركة أطلقت هاتف 'آيفون SE' في آذار/ مارس الماضي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018