كيف نعثر على أشكال الحروف خارج لوحة المفاتبح؟

في بعض الحالات يحتاج المستخدم إلى رمز أو شكل خاص على لوحة المفاتيح دون أن يستطيع العثور عليه على اللوحة؛ وللوصول إلى هذه الرموز ربما يحتاج المستخدم إلى استخدام الخاصية المناسبة الموجودة في مكان ما في برنامج معالجة النصوص أو يبحث عنها على الإنترنت.

كيف نعثر على أشكال الحروف خارج لوحة المفاتبح؟

في بعض الحالات يحتاج المستخدم إلى رمز أو شكل خاص على لوحة المفاتيح دون أن يستطيع العثور عليه على اللوحة؛ وللوصول إلى هذه الرموز ربما يحتاج المستخدم إلى استخدام الخاصية المناسبة الموجودة في مكان ما في برنامج معالجة النصوص أو يبحث عنها على الإنترنت.

لكن المستخدمين يحتاجون إلى النظر إلى ما هو أبعد من موقع 'شيب كراكتر دوت كوم'، وهو موقع يعرض مربعا للرسم حيث يمكن للمستخدم في هذه الحالة أن يرسم شكل حرف ثم ينقر على زر 'تعريف' أو 'ريكوجنايز'، حيث يعرض الموقع بعض المقترحات للشكل المطلوب، ويستطيع المستخدم في هذه الحالة إما نسخ الشكل المطلوب أو استخدام نظام الترميز العشري لإضافة الشكل أو الحرف المطلوب إلى معالج النصوص.

اقرأ/ي أيضًا| 'لينكد إن': 450 مليون مستخدم... ولكن

كما يمكن ضبط إعدادات محرك البحث الخاص بهذا الموقع لتحسين نتائجه. ويوجد حاليًا في قاعدة بيانات هذا الموقع أكثر من 11 ألف شكل حرف مختلف من لغات عديدة، لكن ليس من بينها اليابانية ولا الكورية ولا الصينية.

 

التعليقات