فيسبوك يدخل مضمار انتخابات البيت الأبيض

فيسبوك يدخل مضمار انتخابات البيت الأبيض

أطلقت شركة فيس بوك اليوم ميزة جديدة لمعاينة طريقة التصويت والانتخابات، ابتداءً بالتصويت لمرشحين محليين بانتخابات مجلس المدينة مثلًا، وانتهاءً بالتصويت لمرشحي الرئاسة الأميركية، بحيث يمكن معاينة خطط المرشحين ورأيهم في القضايا المختلفة.

وتبتكر هذه الميزة في الوقت الذي فيه يتأهب مواطنو الولايات المتحدة لخوض غمار انتخابات الرئاسة والتصويت للمرشحين في 8 تشرين الثاني/نوفمبر، إذ تحاول شركة "فيسبوك" حثّ المواطنين بممارسة حقهم المدني بالتصويت.

وتتيح فيسبوك للمستخدمين إمكانية معاينة الخيارات المتوفرة لمرشحي الرئاسة الأميركية عبر الميزة الجديدة، إذ تمنح امكانية الاطلاع على توقعات تخص الولايات المتحدة التي لا توفر عينة من أوراق التصويت الخاصة بالانتخابات.

ويمكن استخدام التطبيق باعتباره دليل مرجعي وأداة إعداد ليوم الانتخابات المترقب، وإضافةً لذلك؛ يستطيع المستخدم إرسال بريد إلكتروني لنفسه بخياراته الخاصة ليتمكن من العودة إليها بوقت لاحق.

وتسعى فيسبوك عبر الأداة الجديدة لمساعدة الناخبين في الحيازة على المعلومات المطلوبة للتحضير ليوم الانتخابات الرئاسية القادمة، إذ ترى الشركة أن "التصويت يمتلك أهمية كبرى، وهو حق من الحقوق السياسية للمواطنين".

اقرأ/ي أيضًا | تعطل مؤقت لفيسبوك يثير الريبة والاستياء

وتعمل الأداة على الحفاظ على آراء المستخدمين بالمرشحين والقضايا التي تشغل المستخدم بشكل سري، وهي متاحة حاليًا لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة