جوجل تنوي التحول لنظام فهرسة جديد

جوجل تنوي التحول لنظام فهرسة جديد

أفادت شركة جوجل، اليوم السبت، إلى أنها ستعمد، مع مرور الوقت، إلى التحول لاستخدام الإصدارات المحمولة من المواقع، بدلًا من إصدارات سطح المكتب، وذلك لاستخدامها ضمن تصنيفها لنتائج البحث، الأمر الذي يجعل من مؤشر بحثها موجهًا للأجهزة المحمولة بشكل أكبر.

وقد استهلت الشركة تجاربها منذ فترة، وقد يستغرق هذا التحول بعضًا من الوقت. ولفت مدير منتج جوجل، دوانتام فان، في تدوينة نشرها "بالرغم من أن بقاء مؤشر البحث موحدًا للمواقع والتطبيقات، فإن خوارزمياتنا ستتجه في نهاية المطاف وبشكل أساسي لاستخدام النسخ المحمولة من محتوى الموقع لفهرسة صفحات الموقع".

وأكمل "ويأتي ذلك من أجل فهم البيانات المهيكلة وعرض مقتطفات من تلك الصفحات ضمن نتائج البحث الخاصة بنا؛ ومع بناء مؤشر البحث لدينا من خلال الوثائق المحمولة، فإننا مستمرون في بناء تجربة بحث مفيدة لجميع المستخدمين، وذلك مع استخدماهم للأجهزة المحمولة أو لأجهزة سطح المكتب".

وتأتي هذه الإفادة بعد أن اتخذت جوجل العديد من الخطوات لتحسين تجربة البحث على الأجهزة المحمولة، إذ بدأت الشركة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2014 بإظهار توافق الصفحات مع الأجهزة المحمولة في نتائج البحث القادمة من الأجهزة المحمولة.

وأفادت الشركة بشهر شباط/فبراير 2015 بأنها ستبدأ في غضون شهرين باستخدام ترتيب وتصنيف مناسب للأجهزة المحمولة، والذي يعرف باسم Mobilegeddon، وذكرت الشركة أنها ستبدأ في شهر أيار/مايو بترتيب المواقع المحمولة.

وأضاف فان "نحن نتفهم بأن هذا التحول يعتبر هامًا في طريقة الفهرسة لدينا، ونحن نأخذ هذه الخطوة على محمل الجد، وسوف نستمر في التجربة بعناية على مدى الأشهر المقبلة على نطاق صغير، وسنعمل على تكثيف جهودنا بصدد هذا التغيير".

اقرأ/ي أيضًا | كلمتان تخفضان أسهم "فيسبوك" بمقدار 2.5 مليار دولار

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018