"التحقق بخطوتين": "واتساب" تحمي خصوصية مستخدميها

"التحقق بخطوتين": "واتساب" تحمي خصوصية مستخدميها

أعلن تطبيق "واتساب"، المملوك لشركة "فيسبوك"، عن ميزة جديدة أطلقت عليها ميزة "التحقق بخطوتين"، والتي من شأنها تعزيز تأمين حسابات المستخدمين.

وتتمثل خصائص الميزة الجديدة، والتي أتت لتقليل فرص سيطرة "طرف ثالث" وتمكنه من رسائل شخصية لمستخدمي التطبيق، وذلك في إدخال رقم وكلمة سر في كل مرة يقوم المستخدم بمصادقة الرقم مع التطبيق.

ويمنع هذا الإجراء، الذي يمكن تفعيله من قائمة الإعدادات، أي شخص آخر، من تفعيل رقم الهاتف الخاص بك بدون رمز المرور المكون من ستة أرقام، والذي لا يعرفه سوى مالك الحساب.

وقال المتحدث باسم "واتساب": "إذا قمت بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين؛ فإنه في كل محاولة لمصادقة رقمك على "واتساب" ستسأل عن كلمة المرور التي قمت بإنشائها والمكونة من ستة أرقام".

وأشار إلى أنه سيُسمح لمستخدمي التطبيق باستخدام هاتين الخطوتين، الرقم وكلمة السر، على أي جهاز أو منصة، وفي كل مرة يقوم المستخدم بتسجيل الدخول للتطبيق كل 7 أيام، سيحتاج إلى استخدام الميزة الجديدة.

وبدأت "واتساب" اختبار هذه الميزة بشكل تجريبي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأصبحت الآن متاحة لمستخدمي التطبيق.

ولتفعيل هذه الميزة يمكن للمستخدم الذهاب إلى قائمة الإعدادات (Settings)، ثم إلى الحساب (Account)، ومن هناك تفعيل ميزة التحقق بخطوتين Two-step verification))، وبعدها سيطلب منك إدخال البريد الإلكتروني واختيار رمز مرور مكون من ستة أرقام.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق "واتساب" سبق وأطلق ميزة تشفير الرسائل بين أي شخصين، لكن الميزة الجديدة قد تساعد في حماية المستخدمين بشكل أفضل من الاختراق.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018