زيت شجرة الشاي السحري لعلاج الأمراض

زيت شجرة الشاي السحري لعلاج الأمراض

يساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من الفطريات، ويعتبر مطهرا جيدا ومبيدا للحشرات، لخصائصه المضادة للجراثيم والميكروبات والفيروسات.

ويستخدم زيت شجرة الشاي، الذي يتم استخراجه من بذور نبات الشاي، في العديد من الطرق القديمة لعلاج مختلف الأمراض، حيث يعزز النظام المناعي للجسم وله العديد من الفوائد للبشرة:

1.مضاد للجراثيم

يعتبر زيت شجرة الشاي علاجا للالتهابات البكتيرية، ويمكنه علاج الإلتهابات البكتيرية الداخلية الموجودة في المعدة والقولون والأمعاء والجهاز البولي والإخراجي، كما يمكن استخدامه في علاج مرض السل.

2.يساعد في التئام الجروح

يساعد في سرعة التئام الجروح ويقلل من ظهور الندبات والدمامل وحب الشباب وآثار الجدري.

3.بلسم

يعتبر زيت الشاي إضافة لها تأثيرات إيجابية على الصحة، حيث يحمل خصائص البلسم التي تعزز الصحة العامة، كما ويعزز من امتصاص العناصر الغذائية ويحمي من الأمراض.

4.مضاد للميكروبات

يعد زيت شجر الشاي مادة فعالة مضادة للميكروبات، كما ويساعد في علاج الملاريا.

5. مضاد للفيروسات

يعمل على علاج الالتهابات الفيروسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا والنكاف والحصبة والجدري.

6. علاج البلغم

مفيد لنزلات السعال والتهاب الشعب الهوائية وغيرها من المشاكل المرتبطة بنزلات البرد. ويمكن فركه على الصدر أو استنشاقه أثناء النوم أو وضع قطرة منه على الوسادة.

7. العناية بالشعر

زيت شجرة الشاي مفيد جداً في الاهتمام بمشاكل الشعر، خصوصا إذا كنت تعاني من القشرة أو تساقط الشعر. و عند تدليك فروة الرأس بكمية صغيرة منه، يقوم بزيادة تدفق الدم إلى الأوعية والشعيرات الدموية في الرأس، وبالتالي يحافظ على بقاء الشعر بصحة جيدة، ويصبح الجلد أكثر رطوبة، ويتم التخلص من القشرة.

8. طارد للحشرات

زيت الشاي هو عنصر أساسي في القضاء علي البكتيريا والفيروسات وردع الحشرات، حيث أنه لا يسمح للحشرات المختلفة مثل البعوض والنمل والناموس والذباب والقمل بالاقتراب من أي شخص، بمجرد فرك الجلد بزيت شجرة الشاي، كما أنه يعمل على قتل الديدان الداخلية، مثل الديدان المعوية والديدان الشرطية والقضاء عليها قبل أن تضر بالجسم

9. مطهر

طريقة حماية طبيعية من تلوث الجرح المفتوح، الذي يعتبر المكان الأكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا والفطريات، وذلك من خلال تطبيقه مباشرة على الجرح والدمامل والقروح والجروح ولدغات الحشرات، للحماية من العدوى، لكونه يعمل كمضاد حيوي طبيعي.

10. منشط

يقوي الجهاز المناعي ويحفز الهورمونات وينشط الدورة الدموية ويعمل كدرع يقي من العديد من الالتهابات المختلفة.

اقرأ أيضًا| كيف تتخلص من رائحة الأحذية الكريهة؟

11. فوائد أخرى

يعالج ألم العضلات والإلتواءات ويعمل كمضاد للالتهابات ويشجع تدفق الدم ويساعد في نمو خلايا جديدة.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018