تطوير معيار عام لاستخدام تطبيقات الرسوميات الثلاثية الأبعاد

تطوير معيار عام لاستخدام تطبيقات الرسوميات الثلاثية الأبعاد

أسست شركة "إنتل" وشركة "بوينج" وشركة "أدوبي" بالتعاون مع 30 شركة أخرى منتدى قطاع التقنيات الثلاثية الأبعاد 3D Industry Forum. والذي يهدف الى إزالة الحواجز التقنية والترويج لتبني معيار موحد حتى يسهل استخدام المحتوى التفاعلي الثلاثي الأبعاد على نطاق واسع على الإنترنت وفي قطاع الأعمال على هيئة تطبيقات صوتية وفيديوية رقمية وصور رقمية.

وستتعاون هذه المجموعة، التي تضم مطورين ومستخدمين من قطاع الشركات لتقنيات الرسوميات البيانية الثلاثية الأبعاد، مع Ecma International، الهيئة العالمية المعنية بالمعايير، بغرض تطوير معيار موحد عام للرسوميات البيانية الثلاثية الأبعاد يندرج تحت معايير ISO.

حيث ان تطوير معيار عام للمحتوى الثلاثي الأبعاد، مثل تصميم المنتجات، سيُمكن الشركات واعضاء هيئة التدريس من استخدام التطبيقات التفاعلية كأدوات للتدريب. ويمكن أن تتحول كتيبات الإرشادات الإلكترونية إلى أدلة تفاعلية لصيانة وتصليح السيارات والزوارق والطائرات والمعدات الأخرى. كما سيصبح بإمكان العملاء الذين يطالعون الكتالوجات على الإنترنت، "تجربة" المنتجات من خلال النماذج ثلاثية الأبعاد المطورة بواسطة الكمبيوتر والمستخدمة في إنتاج هذه المنتجات.