الأستوديو المفتوح | معرض رقميّ

عمل محمّد أبو سلّ

 

معرض "الأستوديو المفتوح" نتاج إقامات فنّيّة استضاف فيها "محترف شبابيك" ثلاثة فنّانين؛ محمّد أبو سلّ، وحمادة القبط، ومحمّد الرشبيني.

والمعرض جزء من مشروع "روابط معاصرة" في الفنون البصريّة المعاصرة، يعتمد على تنفيذ أنشطة وممارسات فنّيّة، يحاول من خلالها خلق حراك فنّيّ بصريّ معاصر لتنمية قدرات الفنّانين في غزّة، وصناعة روابط جديدة بين الفنّ والفنّانين والمجتمع، لتطوير أداء الفنّانين وأداء "الاتّحاد العامّ للمراكز الثقافيّة"، برامجه وقدرته وموارده؛ بالإضافة إلى التعرّف على حياة ثقافيّة فنّيّة مختلفة ومعاصرة، وتنمية فنّيّة مستدامة.

سينفّذ المشروع أربع ورشات فنّيّة تتخصّص في الرسم، والفنون البصريّة المعاصرة، والنحت، وإعادة استخدام مخلّفات البيئة (إعادة التدوير)، ويستهدف أربعين فنّانًا شابًّا ومحترفًا يتلقّون من خلال المشروع تدريبات متخصّصة بإشراف دوليّ ومحليّ، من فنّانين محترفين ونقّاد وأخصائيّين.

يعمل "محترف شبابيك" منذ تسع سنوات على تقديم ممارسات فنّيّة معاصرة، من خلال دعم وتنفيذ معارض فرديّة للفنّانين، وعقد عدد من اللقاءات مع فنّانين فلسطينيّين ودوليّين، لكسب خبرات وثقافات جديدة من أجل تطوير المشهد الفنّيّ الفلسطينيّ المعاصر في غزّة.

 

تنشر فُسْحَة - ثقافيّة فلسطينيّة بعضًا من أعمال هذا المعرض.

 

لوحة حمادة القبط

 

 

لوحة حمادة القبط

 

 

لوحة حمادة القبط

 

 

تركيب محمّد أبو سلّ

 

 

تركيب محمّد أبو سلّ

 

 

تركيب محمّد أبو سلّ

 

 

عمل محمّد الشربيني

 

 

عمل محمّد الشربيني

 

 

عمل محمّد الشربيني

 

 

تعليقات Facebook