منح للماجستير في معهد الدوحة للسنة الدراسية 2018/2017

يُعلن معهد الدوحة للدراسات العليا، عن استقبال طلبات القبول للسنة الدراسيّة 2017/2018 من خلال استمارة إلكترونيّة خاصّة وحتى 15 فبراير 2017 كآخر موعد لتقديم الطلبات، ولن تقبل أي طلبات بالبريد العادي أو الإلكتروني.

سوف تمنح الدراسات العليا في معهد الدوحة فرصة فريدة من نوعها لطلبته لتطوير دراساتهم وخبراتهم البحثية باللغة العربية، وإقامة علاقات مع زملاء وأساتذة متميزين من العالم العربي وخارجه. 

يقدّم المعهد برامج الماجستير في كلّيتين: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية.  كما يقدم مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني التابع للمعهد برنامج ماجستير في إدراة النزاع والعمل الإنساني. يهدف المعهد من خلال برامجه الأكاديمية ونشاطات أساتذته البحثية إلى تحقيق رسالته المتمثلة في المساهمة في تكوين جيلٍ جديدٍ من الأكاديميين والباحثين المستقلين فكريًّا والمتمكّنين من المعايير العلمية العالميّة والأدوات البحثية المنهجية الحديثة القائمة على مبدأ تداخل التخصصات، ومن القادة المهنيين القادرين على الدفع قُدُمًا بالمعرفة الإنسانية والاستجابة إلى حاجات المنطقة العربية في سبيل التطوّر الفكري والاجتماعي والمهني.

يحصل الطالب المقبول للدراسة في المعهد على منحة تعليميّة كاملة تغطي كافة تكاليف التعليم والإقامة في الدوحة.

برامج الماجستير المتوفرة خلال السنة الجامعية 2017 ـ 2018: في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية (الأدب المقارن، التاريخ، اللسانيات والمعجمية العربية، الإعلام والدراسات الثقافية، الفلسفة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، صحافة)، وفي كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية (الإدارة العامة، السياسات العامة، اقتصاديات التنمية، ماجستير تنفيذي في الإدارة العامة والسياسات) وماجستير إدارة النزاع والعمل الإنساني في مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني. 
 

للمزيد من التفاصيل والإطّلاع على شروط القبول اضغط/ي هنا.

تعليقات Facebook