ورشة تدريب رقص الكابويرا

ورشات تدريب لرقص الكابويرا للصغار والكبار.

للتعرف على الكابويرا في استوديو رابعة مرقس في كفر ياسيف. الورشة مقدمه من نادي آبادا. الكابويرا ملائمة لكل جيل وللذكور والاناث.

تتضمن ورشة الكابويرا عناصر حركية مختلفة من الاجمباز والموسيقى والحركات القوية والالتفافات على الأيدي والرأس والتّعرف على الالات الموسيقية التي تُستعمل، وأغاني قتال بلغة الكابويرا، رقص مع عصي.

الورشة ممتعه ومليئه بالطاقة .. الجميع مدعو للاشتراك.

الكابويرا فن من الفنون القتالية البرازيلية وهي أيضًا للتعيبر والتفريغ عن النفس. مارسها سكان الغابات في القارة الأفريقية وانتقلت إلى البرازيل عن طريق نقل المستعمرين البرتغال للعبيد من أفريقيا. من أهم مميزاته أنه يجمع بين الرقص والقتال وكان ذلك للتمويه وكي لا يتفطن الأسياد إلى التدريبات.

ولها أيضًا اغانيها الخاصة وهي أغاني شعبيّة تُغنى في البرازيل في المناسبات. اختلف المؤرّخون على سبب تسمية الكابويرا، منهم من قالوا ان كلمة كابويرا هي نبتة برازيليّة تزرع في الحقول كانت تمارس رياضة الكابويرا بينها، ومنهم من قالوا ان الكابويرا هي شجرة تمارس رياضة الكابويرا تحتها.

وفي يومنا هذا أصبح هنالك عدة طرق كابويرا منها: كورداو دي اورو كابويرا سول دا باهيا اكس كابويرا كابويرا انالوجا كابويرا ريجيونال وغيرها.

ولكي تتعرف أكثر على هذه اللعبة والرقصة الجميلة ليس عليك سوى الاشتراك بالورشات.

لصفحة الحدث إضغطوا هنا.

تعليقات Facebook