دعوة للسينمائيين الناشئين للتقديم على منحة إنتاج الأفلام القصيرة

تدعو مؤسسة الشارقة للفنون السينمائيين الناشئين للتقديم على منحة إنتاج الأفلام القصيرة عبر"منصة الشارقة للأفلام". يجب على المتقدمين القيام بتقديم طلب المنحة وفيديو مدته ثلاث دقائق يتضمن لمحة عامّة عن نوع الفيلم، وموضوعه، وبنيته، وحبكته، وشخصيّاته، وموقع تصويره. سيمنح ما مجموعه 30 ألف دولار، وينبغي أن يجري استكمال الأفلام التي تختارها لجنة التحكيم في فترة تتناسب مع موعد برنامج "منصة الشارقة للأفلام" في يناير 2019.

تعدّ "منصة الشارقة للأفلام"، مبادرة سينمائيّة سنوية جديدة أطلقتها مؤسسة الشارقة للفنون لدعم المشهد الفني المزدهر في منطقة الخليج والمنطقة المحيطة بها، من خلال توفير منصة ضرورية لصنّاع الأفلام المعروفين والناشئين، والمنتجين، والنقاد، والطلاب. وسوف تتضمن "منصة الشارقة للأفلام" برنامج عروض أفلام معدّ من قبل قيّم، وبرنامج جوائز وحوارات عامة، وورش العمل وجلسات نقاشيّة، فضلاً عن منحة إنتاج الافلام القصيرة. ستعرض أفلام "منصّة الشارقة للأفلام" في سينما سراب المدينة بساحة المريجة في المنطقة التراثيّة بالشارقة، وفي مواقع متعددة في الإمارة، بما في ذلك أماكن عرض في المنطقتين الوسطى والشرقيّة.

للتقديم، يرجى تعبئة نموذج الطلب، وتحميل مقطع الفيديو المكون من ثلاث دقائق على موقع "فيميو" أو "يوتيوب"، وإرفاق رابط الفيديو الخاص بك في المكان المخصص له في نموذج الطلب. وفيما يتعلق بغرض هذه الجائزة، فإن تعريف الفيلم القصير سيكون على أنه فيلم أصلي، مدته لا تتجاوز 50 دقيقة كحد أقصى، متضمنًا المقدمة والخاتمة اللتين تحملان عنوان الفيلم وطاقم العمل.

إن المقاربة الفنيّة والشكل والمحتوى لفيديو مدته ثلاث دقائق مفتوحة. سيتم تقييم المتقدمين على وفق الإبداع والمهارات التقنيّة التي يظهرونها في الفيديو الخاص بهم.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 26 فبراير 2018. وسيعلن عن المستفيدين من منح إنتاج الأفلام القصيرة لـ"منصّة الشارقة للأفلام"، في 30 مارس 2018. وستعرض الأفلام المنجزة في البرنامج السينمائي لـ"منصّة الشارقة للأفلام" في يناير 2019.

لتعبئة الطلب اضغطوا هنا.

لمزيد من المعلومات عن منصّة الشائقة للأفلام اضغطوا هنا.
 

تعليقات Facebook