إطلاق دورة 2018 من برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي

لقطة من "قبل العاصفة" لنضال حسن

للسنة الخامسة على التوالي، يسر الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، صندوق الأمير كلاوس ومؤسسة ماغنوم الإعلان عن فتح باب قبول الطلبات لدورة العام 2018 من برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي.

يدعو البرنامج المصورين الشباب الذين يعيشون ويعملون في المنطقة العربيّة لتقديم مشاريع تعالج مواضيع إجتماعيّة هامّة ذات صلة بالعالم العربي وواقعه. هذه السنة سيتم قبول طلبات من مصوّرين عرب اضطروا لترك بلدانهم خلال السنوات الست الأخيرة (منذ 2012) لأسباب سياسيّة، على أن تكون المشاريع المقدمة ذات صلة بالمنطقة.

يستهدف البرنامج مصورين وثائقيين مبدعين من المنطقة العربيّة، ويقدم دعمًا ماليًا وتقنيًا من خلال ورش عمل ومتابعة متخصّصة للمشاريع.

يركّز برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي على دعم توثيق فوتوغرافي محترف ومبدع ومتحرر من القيود، لمواضيع وقصص إجتماعيّة هامّة مرتبطة بشكل وثيق بالمنطقة العربيّة. سيساعد البرنامج في استكشاف كيفية عرض المشاريع المدعومة أمام الجمهور العريض وكيفية تفاعل هذا الجمهور مع المشاريع  بأساليب فعّالة وذات تأثير.

يمكن للمصورين إختيار أي أسلوب روائي توثيقي غير خيالي، من التصوير الفوتوغرافي الوثائقي التقليدي إلى أساليب تجريبيّة وغير مألوفة في الرواية البصريّة، كما يمكن لهم استخدام وسائل صوت وفيديو داعمة للمشاريع.

تمتد الدورة على ثمانية أشهر، يشارك الحاصلون على المنحة خلالها في ورشتي عمل لمناقشة مشاريعهم ومواضيع مختلفة متعلّقة بالتصوير الوثائقي والتوثيق البصري والروائي مع المدربين ومع المشاركين الآخرين.

دعم هذا البرنامج حتى اليوم 38 مشروعًا. للمزيد من المعلومات عن المشاريع السابقة، يمكن زيارة موقع البرنامج الإلكتروني www.arabdocphotography.org

لتقديم الطلب والمزيد من التفاصيل اضغطوا هنا.

يفتح باب قبول الطلبات للدورة الحالية في 1 شباط/فبراير ويستمر حتى 1 أيار/مايو 2018. سيتم الإعلان عن أسماء الرابحين في 20 حزيران/يونيو 2018.

تعليقات Facebook