دعوة للمشاركة في جائزة سمير قصير لحريّة الصحافة لعام 2018

أطلقت كل من سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن، ورئيسة "مؤسسة سمير قصير" الإعلاميّة جيزيل خوري، مسابقة "جائزة سمير قصير لحرية الصحافة" في سنتها الثالثة عشرة، التي تخلّد منذ العام 2006 ذكرى الصحافي الشهيد سمير قصير، وشارك فيها ما يزيد عن 2000 صحافي من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج.

المسابقة مفتوحة أمام صحافيي الإعلام المكتوب (عاملين في الصحافة اليوميّة والأسبوعيّة والشهريّة المطبوعة أو الإلكترونيّة) والإعلام المرئي والمسموع (عاملين في محطات تلفزيون وشركات إنتاج أو قنوات تلفزيونيّة على شبكة الإنترنت).

على المرشحين أن يقدّموا مقال رأي أو مقالًا استقصائيًا عن أحد المواضيع التالية: دولة القانون، حقوق الإنسان، الحكم الرشيد، مكافحة الفساد، حرية الرأي والتعبير، التنمية الديمقراطيّة، المشاركة المواطنيّة. 

على المقال المرشح ألاّ يتعدّى 25000 رمزًا، وأن يكون منشورًا في الفترة ما بين 15 آذار/مارس 2017 و15 آذار/مارس 2018 ضمنًا. كذلك الأمر بالنسبة للمرشحين لفئة التحقيق السمعي البصري.

على المرشحين أن يحددوا بوضوح إلى أي فئة من الفئات الثلاث ينتمي المقال أو التقرير المشارَك فيه. على المرشحين عن فئة "مقال الرأي" وفئة "المقال الاستقصائي" الترشّح بصفة فردية (لن يتم قبول أي عمل جماعي). يمكن لمخرج التحقيق السمعي البصري أو لمنتجه الترشح عن فئة "التحقيق السمعي البصري" بصفة فرديّة أو ثنائيّة. 

تبلغ قيمة الجائزة في كل من الفئات الثلاث 10000 يورو. 

لموقع الجائزة اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook