ورشة "إمكان" 2018: تدريب للقادة الثقافيين في المنطقة العربية

أعلنت مؤسسة المورد الثقافي عن بدء قبول طلبات المشاركة في ورشة تمكين القادة الثقافيين في المنطقة العربية “إمكان”، والتي تُعقد في الفترة من 02 إلى 9 أيلول/سبتمبر 2018 في لبنان.

يتطلّع البرنامج إلى المساهمة في تمكين شباب القادة، والفاعلين الثقافيين، والمدراء الثقافيين في المنطقة العربيّة من لعب دور فعّال ومحوري في دعم القطاع الثقافي، من خلال تنمية وصقل قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم، وتأهيلهم للعب دور فعّال في دعم الفعل الثقافي المستقل في المنطقة العربيّة، كما يسعى البرنامج أيضًا إلى إتاحة الفرصة للتشبيك والحوار بين المشتغلين بالثقافة في المنطقة العربيّة، ويستهدف الفاعلين الثقافيين ذوي الخبرة العمليّة في مجال العمل الثقافي، نظرًا لطبيعة المستوى المتقدّم للورشة.

يعنى برنامج الورشة بتحليل ودراسة الموضوعات التي تواجه العاملين في القطاع الثقافي (السياسات الثقافيّة، دور الثقافة والفنون في التغيير الاجتماعي والسياسي، نمو واستدامة المؤسسات الثقافيّة، مفهوم القيادة الثقافيّة وأشكالها، الاقتصاد الإبداعي، بناء الجمهور، … الخ) في اللحظة الراهنة، على المستويين الإقليمي والمحلي.

يُنظّم ملتقى “إمكان” في إطار برنامج الإدارة الثقافيّة، أقدم برامج المورد الثقافي منذ تأسسه في 2004، والذي يهدف لدعم وتعزيز التنمية المهنية وبناء القدرات التدريبيّة، وتسهيل نقل المعرفة بالإدارة الثقافية للعاملين بهذا المجال، وخلق كوادر تدريبيّة في مجالات العمل الثقافي المختلفة في المنطقة العربيّة.

شروط التقدم:

أن يكون المتقدم من بلد عربي، ويعمل ويقيم في بلد عربي
خبرة في مجال الإدارة الثقافيّة لا تقل عن 5 سنوات
إجادة اللغة العربيّة، إذ أن اللغة العربيّة هي لغة التدريب طوال الورشة.

نشجع بصفة خاصة أفراد المؤسسات الحاصلة على منحة “عبارة” من المورد الثقافي (دورات 1 إلى 5) لكي يتقدّموا لملتقى إمكان 2018، شرط  ألا يكونوا قد شاركوا في أي من دورات إمكان السابقة.

آخر موعد للتقديم 1 حزيران 2018.

للمزيد من التفاصيل وللتسجيل اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook