منح بحثية لأساتذة الجامعات مقدمة من مؤسسة القاسمي

 

عن الفرصة

تقدم مؤسسة القاسمي منحًا بحثية لأعضاء هيئات التدريس الذين يعملون حاليًا في مختلف مؤسسات التعليم العالي المعترف بها حول العالم، وهي مصممة لرعاية أعضاء هيئة التدريس أثناء إجراءهم للبحوث الميدانية في إمارة رأس الخيمة خلال أشهر الصيف أو خلال أيام العطل.

 

يُتوقع من المستفيدين من هذه المنح تحرير ورقة عمل واحدة على الأقل وتقديم عرض واحد على الأقل إلى أعضاء مجتمع هيئة الباحثين المحليين. إضافة إلى ذلك، قد يطلب منهم إجراء مقابلات لوسائل الإعلام المحلية من أجل تقديم شرح حول أبحاثهم، و يأتي ذلك كجزء من الجهود التي تبذلها مؤسسة القاسمي لتوسيع نطاق الاتصال الجماهيري.

 

شروط التقديم

  1. أن يكون المتقدم عضوًا حاليًا في هيئة التدريس في مؤسسة تعليم عالٍ معتمدة ويحمل شهادة الدكتوراه أو غيرها من الشهادات العليا.
  2. يجب أن يكون حاصلاً على معدل لا يقل عن  6.5 في اختبار الآيلتس أو 600 في اختبار التوفل.
  3. يجب أن يركز البحث المقترح على دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى وجه التحديد إمارة رأس الخيمة. إن كان المقترح البحثي يشمل أماكن أخرى، يجب أن يكون هناك تركيز كبير على إمارة رأس الخيمة أثناء جمع وتحليل البيانات.
  4. يجب أن يخاطب البحث المقترح قضية تخص التعليم، أو السياسة العامة، أو قضية ذات صلة وثيقة بالعلوم الاجتماعية أو يقدم إجابة على سؤال محدد. الموضوعات ذات الصلة (اعتمادًا على سؤال البحث) قد تشمل مجالات مثل التعليم، التخطيط / التنمية الحضرية، الصحة العامة، التنمية الاقتصادية، الحصول على الغذاء، الطاقة أو السياسات البيئية.
  5. يجب أن يكون البحث المقترح حاصلًا على موافقة مجلس المراجعة المؤسسية من المؤسسة الحالية للمتقدم.

 

آخر موعد للتقديم: الجمعة، 01 آذار (مارس) 2019.

 

للمزيد من المعلومات، وتحميل طلب الاشتراك، اضغطوا هنا.

 

تعليقات Facebook