منحة آفاق للكتابة الإبداعية

 

عن الفرصة
تعنى الفرصة بمشاريع "الكتابات الإبداعية والنقدية" في مجالات الكتابة النقدية الثقافية والفنية، والكتابة المسرحية، وأدب الأطفال والناشئة، ويشمل الدعم إعداد روايات من الأدب العالمي والعربي للناشئة كما كتابة نصوص جديدة، الرواية المصوّرة، والقصة القصيرة، والشعر، ومنصات النشر الإلكتروني.

الفئة المستهدفة
جميع الأفراد العرب العاملين في مجال النشر والأدب، بغض النظر عن العمر، وعدد سنوات الخبرة، والجنسية، وبلد الإقامة، والعِرق، والديانة أو أي عوامل أخرى.

كما تشمل هذه الدعوة المؤسسات العربية وغير العربية ذات الصلة (دور نشر، منصات نشر إلكترونية) طالما أنّ المنتج النهائي باللغة العربية.


شروط المنحة
- لا تدعم "آفاق" المشاريع بمفعول رجعي أي المشاريع التي انتهى تنفيذها. بالنسبة للمشاريع التي بدأ العمل عليها قبل المنحة، في حال اختيار المشروع لنيل المنحة، تغطي آفاق المصاريف التي تمت بعد تاريخ توقيع العقد.
- يمكن أن ينفذ المشروع في أي مكان طالما أنه ينفذ من كتّاب عرب.
- يجب ألّا تتجاوز الفترة الزمنية للمشروع 24 شهرًا.


التقديم للمنحة
- ملء استمارة الطلب إلكترونيًا في الصفحة المخصصة لتقديم الطلبات، علمًا بأنّ الطلبات لهذه الفئة متوفرة باللغة العربية فقط. الطلبات المرسلة عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي لن تتم مراجعتها.
- لا يستطيع الحاصل على منحة آفاق أن يتقدم بطلب لمنحة جديدة إلا إذا انتهت المنحة السابقة قبل تاريخ تقديم الطلبات الحالي.
- لا يستطيع الحاصل على منحة في سنتين متتاليتين من آفاق التقدم بطلب لمنحة ثالثة إلا بعد مرور سنتين على نيل المنحة الأخيرة.


آخر موعد للتقديم: 01 أيّار (مايو) 2019.


للمزيد من المعلومات، اضغطوا هنا.
 

تعليقات Facebook