دعوة لتقديم طلبات للمشاركة في مهرجان مالمو للأفلام العربيّة 2016

الصّورة من صفحة المهرجان عبر موقع فيسبوك

ستنطلق الدّورة السّادسة من مهرجان مالمو للأفلام العربيّة في السّويد ابتداءً من الثّلاثين من أيلول (سبتمبر) ولغاية 5 تشرين الأوّل (أكتوبر) 2016؛ مما سيتيح لجمهور هذا العام الاستمتاع بمشاهدة أروع الأفلام القادمة من العالم العربيّ، وسيعزز المهرجان مبدأ التّفاهم والتّبادل الثّقافيّ بين النّاطقين بالعربيّة والمجموعات الإثنيّة الأخرى المقيمة في السويد، خصوصًا في مدينتي مالمو وسكين.

ويسعى هذا المهرجان، الذي يُعدّ أكبر مهرجان سينمائيّ مهتمّ بالسينما العربيّة خارج حدود الوطن العربي، في دورته المقبلة، إلى استقطاب أفلام الخيال الطّويلة والقصيرة والأفلام الوثائقيّة من العالم العربيّ، المترجمة إلى الإنكليزيّة، شريطة ألا يزيد عمر الفيلم عن سنتين، علمًا أنه لا رسوم على تقديم الطلبات.

وفرصة المشاركة في هذا المهرجان متاحة للأفراد والشّركات وأصحاب حقوق النّشر ومنتجي الأفلام وشركات الإنتاج ممّن تنطبق عليهم الشروط.

سوف توزع جوائز عديدة في مهرجان مالمو للأفلام العربيّة: 

ـ مسابقة الأفلام الطويلة: جوائز أفضل فيلم (20,000 كرونا سويديّة)، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة؛

ـ مسابقة الفيلم القصير: جائزة أفضل فيلم قصير هي (15,000 كرونا سويديّة)؛

ـ مسابقة الفيلم الوثائقي: جائزة أفضل فيلم وثائقي هي (15,000 كرونا سويديّة)؛

ـ جوائز الجمهور لأفضل فيلم طويل ولأفضل فيلم وثائقي.
 

لتقديم فيلمك عن طريق الإنترنت، يرجى النّقر هنا

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 30 أيّار (مايو) 2016

سيتم إبلاغ أصحاب الأفلام التي تم قبولها في نهاية شهر تموز 2016.

وفي عام 2016، سينظّم المهرجان الدّورة الثّانيّة لمبادرة منتدى سوق مهرجان مالمو لصناعة الأفلام (MMF)، ما يجعل منه المنبر الأول عالميًا للتعاون والإنتاج السّينمائيّ المشترك بين العالم العربيّ والدّول الإسكندنافية، وسيعقد هذا المنتدى (MMF) من 1ـ 3 من شهر تشرين الأوّل (أكتوبر)، بالتوازي مع المهرجان.

إن هذا المهرجان، ومنذ نشأته في عام 2011، مدّ جسرًا للتواصل بين الثّقافات لكل من السّينما العربيّة في السّويد وأوروبا الشّماليّة، وسيعرض المهرجان حوالي 120 فيلمًا ما بين روائيّ طويل ووثائقيّ وقصير.

هذا التجمّع، في الواقع، يعتبر مهرجانًا سينمائيًا حيث يشهده أكبر جمهور في جنوب السّويد، ويتضمّن كذلك معارض وندوات وورش عمل ودروسًا في الأداء الفنّيّ واجتماعات وُدّية بين الجمهور وصانعي الأفلام، ويزور المهرجان في كل عام أكثر من 100 شخصية دوليّة من أنحاء العالم ممن توجه لهم الدعوة.

لمزيد من التفاصيل: اضغط/ي هنا 

تعليقات Facebook