كتائب شهداء الأقصى ترفض تصريحات فياض ضد المقاومة وتطالب بإقالته..

كتائب شهداء الأقصى ترفض تصريحات فياض ضد المقاومة وتطالب بإقالته..

دعت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، رئيس السلطة الفلسطينية إلى إقالة رئيس حكومة "الطوارئ، سلام فياض، من منصبه بسبب تصريحاته التي تتطاول على المقاومة الفلسطينية، بحسب البيان.

وجاء في بيان الكتائب أنها فوجئت بتصريحات فياض التي "يتطاول فيها على المقاومة الفلسطينية التي يرفع بها شعبنا رأسه عالياً، وأنه (فياض) لن يسمح بوجود ميليشيات وأجنحة مسلحة في الأراضي الفلسطينية"، في الوقت الذي تقوم به قوات الاحتلال بقتل أبناء شعبنا.

وأكدت كتائب الأقصى في بيانها أنها كانت قد تغاضت عن تصريحات سابقة أطلقها فياض لشبكة "سي إن إن" الأمريكية عندما وصف المقاومة بأنها جلبت التعاسة للشعب الفلسطيني، من باب أن ما حصل قد يكون من قبيل "الخطأ في الترجمة أو ما شابه"، إلا أن "الحقيقة بانت واضحة لرجل أمريكا فهو أول رئيس حكومة فلسطينية يحمل الجنسية الأمريكية"، على حد قول البيان.

وطالبت كتائب الأقصى فياض بـ"الاعتذار العلني للشعب الفلسطيني وشهدائه وجرحاه وأسراه على تلفظاته المعيبة، بسبب تطاوله على شعبنا ومقاومته".

واعتبر البيان أن فياض يقدم خدمة مجانية لحركة حماس بتصريحاته تلك، كي تهاجم الحكومة وسياستها، وتصويرها بأنها ضد المقاومة.

وطالب البيان أيضاً رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بـ"إقالة سلام فياض من حكومتنا الشرعية ، وتعيين شخصية وطنية بدلا منه".

كما أشاد البيان بالخطوة التي أقدم عليها عدد من قادة كتائب شهداء الأقصى، وعلى رأسهم علاء سناقرة، بتقديم استقالاتهم من الأجهزة الأمنية، و"التأكيد على عدم السماح بوجود كرزاي في فلسطين".

كما أكدت كتائب الأقصى بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم الاحتلال. ودعت خلاياها في قطاع غزة إلى "التلاحم مع القوى الحية في خندق المواجهة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني في غزة، في إطار وحدة الدم والمصير، ووفاء لطريق الأحرار والشهداء الذين عمدوا طريق الحرية والاستقلال".

واختتم البيان بأن "الجرائم الصهيونية ضد شعبنا ومقاومته لن تكسر إرادة الصمود والتضحية مهما بلغت عنجهية الاحتلال. فنحن كما قال القائد الرمز ياسر عرفات شعب الجبارين"، على حد ما جاء في البيان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018