حماس تدعو لجنة التحقيق في مقتل الشيخ البرغوثي لزيارة سجون قطاع غزة..

حماس تدعو لجنة التحقيق في مقتل الشيخ البرغوثي لزيارة سجون قطاع غزة..

حذرت حركة حماس أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة من الاستمرار في سياسة الاعتقالات السياسية والتعذيب وتصفية المقاومة الفلسطينية في الضفة .

وثمن فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس خلال مؤتمر صحفي الدور الذي بذلته لجنة التحقيق المستقلة في مقتل "مجد البرغوثي" , وإظهارها الحقيقة وفضح ممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة وطرق التعذيب والتنكيل التي تستخدمها هذه الأجهزة بالتحقيق مع المعتقلين السياسيين من أبناء كتائب القسام والفصائل الفلسطينية .

ودعا برهوم لجنة التحقيق المستقلة لزيارة غزة والاطلاع علي سجونها والاطمئنان علي عدم وجود أي معتقل سياسي فيها.

وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال سلام فياض المسؤولية الكاملة عن مقتل البرغوثي وعن حياة كل المعتقلين السياسيين في سجون السلطة.

وأكد أن حادثة مقتل البرغوثي دليل علي مدى الخطر الذي بات يتهدد حياة معتقلين حركة حماس في سجون السلطة, داعيا وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إلي كشف حقيقة الجرائم التي ترتكب ضد المعتقلين في سجون السلطة في رام الله.

وطالبت الدول العربية والأوروبية والتي ما زالت تشرف علي تمويل وتدريب الأجهزة الأمنية في الضفة بوقف كل أشكال الدعم والتمويل لها , معتبرا هذه الأجهزة بأنها تشكل خطرا علي أبناء حركة حماس والشعب الفلسطيني.

وأكد أن استمرار عمليات الاعتقال والتعذيب تأتي في سياق مشروع لاستئصال حركة حماس وقوى المقاومة في الضفة الغربية .

واستهجن استمرار حملات الاعتقال والتنكيل والتنسيق الأمني والتفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار الاحتلال في توسيع الاستيطان واستمرار الحصار والذي يشل كل نواحي الحياة في قطاع غزة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018