حماس تنفي تقديم قائمة أسرى جديدة وتتمسك بالقائمة الأصلية

حماس تنفي تقديم قائمة أسرى جديدة وتتمسك بالقائمة الأصلية

نفت حركة حماس ما زعمته مصادر اعلامية إسرائيلية حول تقديمها قائمة جديدة بأسماء أسرى لمبادلتهم في إطار صفقة تبادل الأسري بالجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط.

وقال فوزي برهوم، الناطق الرسمي باسم الحركة في تصريحات له اليوم الأربعاء "أن حماس لم تتلقي أية عروض جديدة حول شاليط, مضيفا أن حركة حماس لم تقدم من جانبهم أية شروط أو قوائم جديدة ".

وأوضح أن شروط حركة حماس السابقة ما زالت قائمة، وقوائم الأسرى التي قدمت في السابق كما هي كما أنه لا يمكن إطلاق سراح شاليط دون تلبية الشروط التي قدمناها سابقا.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية قالت "إن حماس ستقدم خلال الأيام القادمة قائمة مرنة بأسماء أسرى من أجل مبادلتهم بالجندي الاسير لدى فصائل المقاومة بغزة "شاليط ", منوهة الى أن القائمة الجديدة ستسلمها حماس لرئيس المخابرات المصرية عمر سليمان الذي سيسلمها بدوره للجانب الإسرائيلي.

كما نفى برهوم الأحاديث التي تقول إن حماس ترغب في سحب ملف شاليط من الحكومة المصرية وتسليمه إلى دولة غربية على غرار ما فعله حزب الله مع ألمانيا.

وأضاف لم يصرح أحد من قيادات حماس بهذا الشيء، والملف ما زال موجوداً وحاضراً لدى القيادة المصرية متهما اسرائيل بالتلاعب بالشروط الضرورية لإطلاق سراح شاليط ومواصلة التهرب من استحقاق إطلاق سراح شاليط.