حماس: لقا حركتي فتح وحماس اليوم تمهيد للقاءات قادمة..

حماس: لقا حركتي فتح وحماس اليوم تمهيد للقاءات قادمة..

قالت حركة حماس إن لقاء وفد قيادة حركة فتح مع حماس، الثلاثاء، يأتي لتمهيد الطريق أمام لقاءات قادمة بين الحركتين وتهيئة الأجواء أمام انعقاد تلك اللقاءات.

وأكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحفي أن اللقاء بين وفد الحركتين في غزة يأتي ضمن ترتيب مسبق بين الطرفين وفي إطار مواصلة اللقاءات السابقة بينهما.

وبين أن الهدف من هذه اللقاءات هو استكشاف المواقف وتذليل العقبات وتقريب وجهات النظر بين الطرفين؛ تحديداً في القضايا والمواضيع التي بقيت عالقة ولم يتم التوافق عليها في اللقاءات السابقة، موضحاً أن الزيارة تأتي تمهيدا للقاءات القادمة المزمع عقدها في القاهرة في نهاية هذا الشهر، وذلك من أجل تهيئة الأجواء أمام هذه اللقاءات.

وأشار إلى أن استمرار هذه اللقاءات بين الحركتين هي خطوة صائبة ولا بد من تعزيزها لكسر الجمود والجليد الذي حصل بينهما.

وأكد على ضرورة استمرار هذه اللقاءات والتقاط كل المؤشرات الايجابية والبناء عليها والمراكمة الايجابية على ما تم تأسيسه والاتفاق عليه في اللقاءات السابقة.

ومن المقرر أن يصل وفد من حركة فتح إلي قطاع غزة الثلاثاء لإجراء هذه اللقاءات، ويضم وفد حركة فتح القياديين في الحركة عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الخارجية للحركة وعضو المجلس الثوري، ومروان عبد الحميد مستشار الرئيس لشؤون التنمية والإعمار، عضو المجلس الثوري لحركة فتح.