تنسيق أمني: أشكنازي يزور كنيسة المهد ويلتقي ضباطا فلسطينيين

تنسيق أمني: أشكنازي يزور كنيسة المهد ويلتقي ضباطا فلسطينيين

 

أجرى رئيس هيئة اركان الجيش الإسرائيلي، غابي اشكنازي، جولة اليوم في مدينة بيت لحم والتقى عددًا من قادة الاجهزة الامنية الفلسطينية .

وقال محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ان هذه الجولة تمت بطلب من الجانب الاسرائيلي وان الجنرال اشكنازي بحث مع قادة اجهزة الامن الفلسطينية بعض المواضيع التي لها علاقة بالحياة اليومية للمواطنين.

ومن بين هذه المواضيع الحواجز والاجراءات التي يمكن اتخاذها لتمكين المزارعين الفلسطينيين من الوصول الى اراضيهم مع بدء موسم قطف الزيتون .

بدوره قال محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل في لقاء مع الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام المحلية ان وفدا امنيا اسرائيليا قام بزيارة الى بيت لحم صباح اليوم برئاسة ي اشكنازي ووفد امني رفيع المستوى حيث كان في استقباله قائد منطقة بيت لحم العميد سليمان عمران حيث زار الوفد كنيسة المهد.

واوضح حمايل ان هذه الزيارة غير مفهومة و تاتي في ظل الظروف السياسية المعقدة الناجمة عن تعنت الاحتلال وممارساته القمعية مشددا على ان الجانب الفلسطيني يلتقي بالجانب الاسرائيلي مضطرا في بعض الامور بهدف متابعة حياة المواطنين ومن اجل تطوير الواقع السياحي في مدينة بيت لحم دون اعطاء المزيد عن تفاصيل الزيارة

وفي حديثه لوكالة "معا" قال حمايل أن قائد الجيش الاسرائيلي زار كنيسة المهد وتجوّل في محيطها لقرابة ساعة من الوقت، وأكد أنه تم خلال الزيارة التي، جاءت بطلب من الجانب الاسرائيلي، بحث بعض المواضيع التي لها علاقة بحياة المواطنين اليومية، كالحواجز العسكرية التي تعيق تنقل المواطنين، وموسم قصف الزيتون والإجراءات التي يمكن اتخاذها من قبل الجيش الاسرائيلي لتمكين المزارعين من الوصول لأراضيهم، إضافة إلى بحث تطوير الواقع السياحي في يبت لحم.

ورأى حمايل أن هذه الزيارة لمسؤولين أمنيين كبار في الجيش الاسرائيلي، لا تمثل تناقضا مع الموقف السياسي الرافض للاستمرار في المفاوضات مع اسرائيل في ظل الاستيطان، معتبراً أنها زيارة "خاصة" هدفت لمتابعة حياة المواطنين دون أن تتطرق إلى أي شأن سياسي.