استشهاد 4 فلسطينيين شمال القطاع يوم أمس يرفع حصيلة العدوان إلى 7 شهداء..

استشهاد 4 فلسطينيين شمال القطاع يوم أمس يرفع حصيلة العدوان إلى 7  شهداء..

وكانت قد نفذت طائرة استطلاع إسرائيلية يوم أمس الاثنين غارة جديدة استهدفت سيارة مدنية من نوع سوبارو كانت تقل مقاومين فلسطينين فى بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن "صاروخًا على الاقل أطلق من طائرة استطلاع إسرائيلية استهدف سيارة كانت تقل مقاومين في بلدة خزاعة ما ادى الى استشهاد من فيها وتدمير السيارة بشكل كامل".

وأكد الدكتور ناصر الأزعر مدير الاستقبال في مستشفى ناصر الطبي في مخيم خانيونس استشهاد المواطنين الفلسطينيين " رائف موسى أبو سلمي " و " محمد خليفة 21 عاما " ووقوع ثلاثة إصابات جراء عملية القصف، مشيرا إلى ان جثث الشهداء وصلت اشلاء مقطعة جراء عملية القصف.

وكان أحد عناصر الوية الناصر صلاح الدين استشهد فجر أمس حينما اطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاورخ تجاه مجموعة من المسلحين فى حى الشجاعية شرق مدينة غزة ما ادى الى مقتل المسلح واصابة ثلاثة آخرين.

الى ذلك تواصل الجرافات الاحتلالية تجريف اراضى زراعية بمساجات كبيرة شرق مدينة غزة وتحديدا فى محيط المنطقة الصناعية هناك حيث جرفت مئات الدونمات الزراعية .

وواصلت المدفعية الاسرائيلية قصفها المكثف لمناطق شمال وشرق قطاع غزة دون ان يبلع عن وقوع اصابات لهذا جراء القصف المدفعى .

الى ذلك اعلنت مصادر طبية عن وفاة طفل يبلغ من العمر خمسة عشر شهرا متاثرا التي أصيب بها الشهر الماضي إثرغارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلته في بلدة القرارة شمال خانيونس جنوب قطاع غزة .

وكانت غارة استهدفت فجرًا ورشة حدادة فى حى الزيتون قالت اسرائيل انها "مصنع للاسلحة تعود لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي" الا ان حركة الجهاد وعلى لسان ناطقها الرسمى نفت ان تكون الورشة هى مصنع لتصنيع او تخزين الاسلحة.تواصل قوات الإحتلال مجازرها البشعة في قطاع غزة، حيث ارتفع عدد شهداء يوم امس، الإثنين، إلى 7 شهداء، وذلك باستشهاد أربعة فلسطينيين مساء أمس في بيت حانون شمال القطاع وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي من نوع " اباتشي " استهدفت مجموعة من الفلسطينيين، بالقرب من مدرسة الزراعة في بيت حانون شمال قطاع غزة، مما اسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وقالت مصادر امنية انه تم التعرف على اثنين من الشهداء وهم احمد شباب 18 عاما واحمد غالب 19 عاما.

واستهدفت طائرات مروحية اسرائيلية، مساء امس، مجموعة من الفلسطينيين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما ادى الى استشهاد مواطن فلسطيني من عائلة ابو عمشة واصابة خمسة اخرين بجراح .

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية أن أربعة فلسطينيين قد استشهدوا، في حين أصيب 7 آخرون في غارتين لطائرات الإحتلال، مساء اليوم، الإثنين، على شمال قطاع غزة، بالقرب من بيت حانون وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ونقل عن مصادر في جيش الإحتلال، أن طيران الاحتلال قد أطلق الصواريخ باتجاه عدة خلايا مطلقي الصواريخ المضادة للدبابات.

وجاء أن ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا، في حين أصيب ثلاثة آخرون، في بيت حانون، بينما استشهد فلسطيني واحد وأصيب خمسة آخرون في الشجاعية.

كما جاء أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، أجرى مساء أمس، مشاورات أمنية مع وزير الأمن، عمير بيرتس، وقادة الجيش وجهاز الأمن العام. وتقرر مواصلة الحملة العسكرية وتوسيع دائرة الأهداف.

ونقل عن مصادر عسكرية قولها أن الجيش يستعد لعمليات قد تتواصل لمدة شهرين.

كما جاء أن الإحتلال ينوي زيادة وتيرة التوغل وشدة القصف في وسط الأسبوع، إلا أنه لا ينوي التواجد بشكل ثابت في مناطق القطاع، وذلك حتى لا يعرض قواته للخطر!


ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019