اعتقال أكثر من 25 فلسطينياً واقتلاع الزيتون قرب جدار الفصل..

اعتقال أكثر من 25 فلسطينياً واقتلاع الزيتون قرب جدار الفصل..

اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 25 فلسطينيا خلال توغلها داخل أحياء عدد من المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة، حيث دارت اشتباكات عنيفة في عدد من البلدات بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال لم يبلغ خلاله عن اصابات.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة نابلس أكثر من 12 مواطنا فلسطينيا بعد توغل الليلة الماضية وفجر اليوم داخل أحياء المدينة، وخاصة محيط البلدة القديمة وراس العين وسط اشتباكات عنيفة مع شبان المقاومة الفلسطينية، حيث شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في منازل المواطنين احتجزت خلالها المئات من المواطنين في العراء وأجرت تفتيشا دقيقا في المنازل قبل أن تعتقل المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من مدينة بيت لحم بعد توغل لجيش الاحتلال وسط المدينة وسط إطلاق نار كثيف من قبل جيش الاحتلال باتجاه منازل المواطنين، حيث بثت الرعب والخوف في نفوس الأهالي وخاصة الأطفال منهم.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت في مدينة ومخيم جنين منتصف الليل حيث دارت اشتباكات عنيفة بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال لم يبلغ خلالها عن أية اعتقالات أو إصابات.

كما دارت مواجهات في بلدتي عرابة وقباطية بين شبان البلدتين وجيش الاحتلال أثناء توغل لجيش الاحتلال داخل البلدتين بحجة البحث عن مطلوبين لديها.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عددا من المواطنين على حواجزها الاحتلالية المحيطة في محافظة جنين إضافة إلى احتجازها لحافلة تقل ركابا من الجامعة العربية الأمريكية بحجة وجود مطلوب يحمل سلاحا بداخلها ونقلتها إلى معسكر برطعة الاحتلالي.

وشنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق في مدينة ومخيم طولكرم وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين بحجة البحث عن المطلوبين بعد توغل لجيش الاحتلال داخل المدينة والمخيم.

إلى ذلك، بدأت قوات الاحتلال صباح اليوم باقتلاع اشجار زيتون من أراض مجاورة لجدار الفصل العنصري في قرية زبوبا غرب جنين .

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية وتحاصر المنطقة الشرقية المتاخمة لجدار الفصل العنصري وباشرت باقتلاع الاشجار.

واعرب الاهالي عن استنكارهم وسخطهم الشديد من هذه الممارسات التعسفية والتي تدمر مصدر رزق الوحيد اشجار الزيتون. وتعتبر هذه المرة الثانية التي تقوم فيها قوات الاحتلال باقتلاع الاشجار في المنطقة .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018