تغييرات في قيادات الشرطة الفلسطينية وتفعيل وزارة الداخلية

تغييرات في قيادات الشرطة الفلسطينية وتفعيل وزارة الداخلية


اتخذ رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الداخلية محمود عباس ابو مازن سلسلة من القرارات لتفعيل هيكليلة وزارة الداخلية فى السلطة الوطنية الفلسطينية.
وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية إنه تم اختيار ضباط شرطة رفيعي المستوى ومتخصصين، ممن لديهم القدرة على تحقيق أهداف الوزارة وهى حفظ النظام وتحقيق الامن للمواطنين.

وحسب البيان تم اختيار الضباط من اجل فرض سيادة القانون وحماية حقوق المواطنين الفلسطينيين والحفاظ على الحريات. واضاف البيان " ان القرارات تنسجم مع خطة عمل الحكومة التى قدمها ابو مازن للمجلس التشريعي الفلسطيني الذى صادق عليها، وقد تمت تسمية كل من محمود عصفور مساعدا لوزير الداخلية وقائدا للشرطة وعبد الحي عبد الواحد مساعدا لوزير الداخلية وقائدا للدفاع المدني بالاضافة الى تعيين عدد من ضباط الشرطة فى مواقع حيوية اخرى،. كما تم تعيين عدد من الضباط قادة للشرطة فى محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وتعيين ضباط آخرين مسؤوليين عن اكاديمية الشرطة والتدريب وحفظ النظام العام والامن .

وأفادت مراسلتنا في غزة ألفت حداد ان رئيس الوزراء الفلسطينى المتواجد فى مدينة غزة منذ يوم السبت الماضي اجرى سلسلة من اللقاءات تهدف الى اعادة بناء قوات الشرطة فى غزة للحفاظ على الامن الداخلى وتعتبر هذه التغييرات التى يقوم بها ابو مازن جزءا من الاصلاحات التى تقوم بها السلطة الفلسطينية فى مؤسساتها المدنية والعسكرية.