حماس: حكومة الوحدة الوطنية إنجاز عظيم يتوجب الحفاظ عليه

حماس: حكومة الوحدة الوطنية إنجاز عظيم يتوجب الحفاظ عليه

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بياناً اعتبرت فيه تشكيل حكومة وحدة وطنية، باللحظة التاريخية الأولى من نوعها للنظام السياسي الفلسطيني، عازيةً ذلك إلى جهود حمل الهم الوطني.
وقدمت الحركة في بيان تلقى مراسل عرب 48 نسخة منه، شكرها الجزيل إلى الحكومة العاشرة وذلك "لتواصل عطائها وجهودها المباركة بعد أدائها اليمين الدستوري في نهاية شهر مارس من العام المنصرم، حيث عانى وزراؤها كباقي أبناء شعبهم على الحواجز العسكرية، وتعرضوا للاعتقال والتضييق لحملهم الهمّ الوطني".
وأشاد البيان بالحكومة السابقة وبشكل خاص في الجانب المالي، واستدلت على ذلك كما جاء في البيان بـ: " تقرير البنك الدولي الذي أشاد بالشفافية المالية والإدارية للحكومة السابقة أثناء آخر اجتماع للدول المانحة في الأردن ".
وخصت الحركة بشكرها الوزراء الأسرى وهم: الدكتور عمر عبد الرازق، والشيخ نايف الرجوب، والمهندس خالد أبوعرفة، والمهندس عيسى الجعبري، متمنية الإفراج عنهم وعن جميع الأسرى الفلسطينيين.
وقالت حماس في بيانها أنها تعتبر حكومة الوحدة الوطنية إنجازاً عظيماً هو الأول من نوعه في تاريخ النظام السياسي الفلسطيني، داعيةً الجميع للحفاظ على هذا المشروع الكبير حتى "تتحطم على صخرته كل مؤامرات الاحتلال وأعوانهم ممن يحاولون زرع بذور الفتنة والشقاق في الصف الداخلي الفلسطيني ويكسر الحصار المفروض على الشعب بتوحد الجهود والمساعي من جميع الأطراف".
وفي ختام بيانها طالبت الحركة القيادة الفلسطينية بالعمل الجاد من أجل إطلاق سراح الوزراء الأسرى، و دعت جميع الفصائل إلى العمل الجاد لإنجاح حكومة الوحدة التي اعتبرتها إنجازاً عظيماً، كما وجهت نداء إلى الأمة العربية والإسلامية للتعاطي بإيجابية مع الحكومة الوحدة التي وصفتها بالخيار الموحد للشعب الفلسطيني، وحثت أبناء الشعب الفلسطيني للتفاعل الإيجابي مع هذه الحكومة بصفتهم الدعائم الأساسية لها.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018