خارطة الطريق ستسلم الى رئيس الوزراء ابو مازن عصر اليوم

خارطة الطريق ستسلم الى رئيس الوزراء ابو مازن عصر اليوم

اكد وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث ان اللجنة الرباعية تعهدت بتسليم خارطة الطريق كما هي دون تعديل او تغيير لتنفيذها وليس لمناقشتها او تعديلها وانها ستسلم الى رئيس الوزراء ابو مازن عصر اليوم.

وافادت مراسلتنا في رام الله/ هديل الحصري ان شعث شدد في حديث له اليوم جاء عقب لقاء الرئيس ياسر عرفات وابو مازن مع اعضاء اللجنة الرباعية في مقر المقاطعة اليوم ان تسليم خارطة الطريق ستفرض التزامات متبادلة ومتوازية على الطرفين الفلسطيني و الاسرائيلي لتكون الباب للعودة الى السلام والامن في المنطقة .

وفي سؤال حول التنسيق واللقاءات الامنية بين الفلسطينيين والاسرائيليين قال شعث ان هذا جزء متقدم من خارطة الطريق يسبقها اجراءات اخرى منها تقليص الحصار وانهاء الاحتلال واضاف ان خارطة الطريق تعطي الدليل لاين اسرائيل تريد ان تتجه ونيتها واستعدادها لتنفيذها.

ومن جانبه اشار نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ان الامتحان الحقيقي امام الحكومة الاسرائيلية والمجتمع الدولي وبالتحديد الولايات المتحدة هو تنفيذ خارطة الطريق واجبار اسرائيل على الانسحاب من المدن الفلسطينية وتجميد الاستيطان من اجل الحركة السياسية القائمة على هذا الاساس واعادة الاطراف دون شروط للتحدث في كافة المجالات .

اما نبيل عمرو وزير الاعلام الجديد اعتبر ان الحكومة الاسرائيلية تعمد الى ممارسة اعتداءات دموية تعبر عن رسالة سلبية موجهة الى الشعب الفلسطيني واضاف انه في نهاية المطاف وللقضاء على اي انشطة دموية يكون من خلال ايجاد الصيغة السياسية عبر المفاوضات لتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني الوطنية على حد قوله.

واعلن عمرو رفض القيادة الفلسطينية العملية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية امس في تل ابيب وقال ان هذه العملية تأتي مخالفة مع البرنامج الذي اقره المجلس التشريعي وتتعارض ايضا مع المواقف الفلسطينية .