دبابات وطائرات الاحتلال تقصف سجن اريحا وتبدأ بهدم جدرانه

دبابات وطائرات الاحتلال تقصف سجن اريحا وتبدأ بهدم جدرانه

بدأت قوات الاحتلال الاسرائيلي الساعة الثالثة والنصف تماما باطلاق النيران بشكل عشوائي ومكثف على سجن اريحا حيث يعتصم احمد سعدات ورفاقه، فيما بدأت جرافة عسكرية بهدم اسوار السجن.

ونقلت الجزيرة في بث حي ومباشر صور لألسنة الدخان المتصاعدة من داخل السجن الذي يتعرض لاطلاق نيران كثيف.

وتأكيدا لنية سلطات الاحتلال الاسرائيلي اغتيال احمد سعدات وفؤاد الشوبكي ورفاقهم الذين يرفضون الخروج من سجن اريحا وتسليم انفسهم لجيش الاحتلال، اطلقت طائرة حربية اسرائيلية، قبل دقائق صاروخا على باحة السجن، فيما واصلت الدبابات الاسرائيلية قصف مقر المقاطعة الذي اصبح شبه خرائب. كما تواصل جرافات الاحتلال هدم جدران السجن كما اكد عدد من المعتقلين وصور تناقلتها التلفزة المتواجدة في محيط السجن.

وكانت اسرائيل قد اعلنت على لسان وزير امنها واحد ضباط الاحتلال المشرفين على الهجوم على سجن اريحا اصرارها على قتل المعتقلين اذا لم يسلموا انفسهم.

وقال الضابط الاسرائيلي انه لن تجري اي مفاوضات مع الفلسطينيين، "فاما ان يخرجوا مسلمين واما ان يموتوا".

وقالت وكالة اسوشييتد برس قبل قليل ان اسرائيل اعتقلت 57 فلسطينيا من بين الحراس والمعتقلين في السجن، فيما ادعت اسرائيل ان 100 سجان وسجين سلموا انفسهم لقواتها.

ونقلت الجزيرة صورا حية لمشاهد الاذلال التي تعرض لها حراس السجن والمعتقلين حيث اجبروا على خلع ملابسهم والخروج عراة الا من لباسهم الداخلي والوقوف تحت اشعة الشمس قبل اعتقالهم.


قراءات في نصّ مريد | ملف خاص